كيف تتجنبين أخطاء الموضة fashion faux pas

 لا تبالغي في لبس الاكسسوارات

لا تبالغي في لبس الاكسسوارات

لا ترتدي جاكيت طويلة جداً مع تنورة ماكسي

لا ترتدي جاكيت طويلة جداً مع تنورة ماكسي

ملابس ضيقة جداً تشوه شكل الجسم

ملابس ضيقة جداً تشوه شكل الجسم

ملابس واسعة جعلت اوبرا تبدو اسمن مرتين

ملابس واسعة جعلت اوبرا تبدو اسمن مرتين

كايتي هولمز وطوم كروز واطلالة بنظارات شمسية ليلاً لم ينسها أحد

كايتي هولمز وطوم كروز واطلالة بنظارات شمسية ليلاً لم ينسها أحد

حذاء رياضي أو سنيكرز على بذلة رسمية

حذاء رياضي أو سنيكرز على بذلة رسمية

 السروال القصير فوق الكاحل يبدو أنه ليس لك

السروال القصير فوق الكاحل يبدو أنه ليس لك

 الغامق تحت ملابس فاتحة خطأ كالأسود تحت الأبيض

الغامق تحت ملابس فاتحة خطأ كالأسود تحت الأبيض

 الملابس التحتية الظاهرة.

الملابس التحتية الظاهرة.

 ارتداء الصندل فوق جوارب رجالية موضة لم تعجب الكثيرين

ارتداء الصندل فوق جوارب رجالية موضة لم تعجب الكثيرين

يقول المثل "لكل فارس كبوة" ونقول نحن أنه "لكل فاشونيستا زلّة" تمس أناقتها بشكل او بآخر. فهناك بعض الاخطاء الشائعة أو الـ faux pas تقوم بها بعض السيدات تضع أناقتهنّ على المحك. وهي ذات علاقة مباشرة بطريقة إرتداء الملابس وما يتعلّق بها من أكسسوارات أو إتخاذ الخيار الخاطيء للملابس بالنسبة لطبيعة الجسم أو نوع المناسبة الذاهبة إليها .
 
ما هي تلك الأخطاء التي وإن كانت صغيرة، فهي كفيلة بالتقليل من جاذبية إطلالتك بطريقة أو أخرى؟
 
1-ظهور جزء من الملابس الداخلية: كربطات الكتف لحمالة الصدر أو السوتيان من البلوزة، الكورسيه من تحت الفستان أو التنورة، البطانة الداخلية وغيرها. لتفادي هذا الخطأ، استعيني بالسوتيان بدون ربطات، أن يكون الكورسية فوق حدود الفستان بسنتمترات وان تكون البطانة الداخلية مخيّطة جيدأً بالملابس أو قصيرة نوعاً ما.
 
2-اختيار لون خاطىء للملابس الداخلية: كان ترتدي سوتيان سوداء تحت ملابس بيضاء أو ملابس داخلية ملوّنة تحت ملابس فاتحة اللون وغيرها. ننصحك باختيار الملابس الداخلية باللون اللحمي تحت الملابس الفاتحة والشفافة أو لون مماثل للملابس الخارجية والداخلية.
 
3-الصندل مع الجوارب الرجالية: مع أنها موضة اعتمدتها دور أزياء هامة (مثل Burberry في العام 2010)، إلا أن أنها ليست مبرراً لأن تجد من يحبّها. فهي بالفعل موضة جريئة ودقيقة نوعاً ما لذا لا ننصح باعتمادها لأن جمهورها قليل جداً وطريقة إرتدائها بشكل أنيق ليست بالسهل’.
 
4-سروال فوق الكاحل: فهو يجعل الساقيت تظهران أقصر ويبدو كأنك إستعرتيه من صديقتك. الطول المثالي للسروال هو الذي يغطي الكاحل ويصل لحدود القدم. وبذلك يكون طوله مثالياً خصوصاً عند لبس الكعب العالي.
 
5-الملابس الرسمية مع الحذاء الرياضي: ما من شيء يفشّل الإطلالة الرسمية بالبذلة أكثر من انتعال حذاء رياضي معها، وبالأخص إذا كان من المطاط المخصص الركض او المناسب لسروال الجينز. يمكنك إرتداء الكعب العالي مع البذلة الرسمية أو الحذاء المنخفض الشبيه بالرجالي Loafer.
 
6-الملابس الضيّقة جداً أو الفضفاضة oversized: لا أحد يحب ان يعترف بأن سروال الجينز او القميص أصبح ضيّقاً وأننا نحتاج إلى شراء أخرى جديدة. ولكن هذا لا يعني أن نحشر أنفسنا بداخلها حتى تبدو أنها سستمزّق. كما أن الملابس الفضفاضة بشكل مبالغ فيه ستجعلنا نبدو اسمن بضعفين على الأقل. ونحن لسنا بحاجة لخبيرة تغيير المظهر أو relooking specialist  لتساعدنا على إختيار المقاس المناسب لنا، فالنظر إلى المرآة بالعين المجرّدة يكفي.
 
7-المبالغة في الأكسسوارات: البساطة هي كل شيء. ومع أن الأكسسوارات المتعددة كالأساور الكثيرة وطبقات السلاسل هي من آخر صيحات الموضة، غير أن الاعتدال في ارتدائها وتنسيقها مع الملابس هو مفتاح الأناقة.
 
8-لا ترتدي سترة طويلة جداً مع تنورة للكاحل أو Maxi. إنه يعطيك شكلاً عامودياً جامداً بعيداً عن الانوثة. والاستثناء الوحيد هو إذا كنت ذات قامة طويلة ونحيفة، مع ضرورة إضافة حزام رفيع عند الخصر لتحديد قسمي الجسم.
 
9-لا ترتدي النظارة الشمسية في الأماكن الداخلية أو بعد المغرب كي لا يبدو شكلك غريباً. لا تستغربي هذا الطلب منّا، فحتى المشاهير فعلوها ونالوا نصيبهم من الانتقادات، كالنجم طوم كروز وزوجته آنذاك كايتي هولمز.