إكتشفي الملابس التي تنحّف خصرك بثوانٍ

الفستان الملتف عند الخصر

الفستان الملتف عند الخصر

سروال خصر عالي

سروال خصر عالي

فستان بقصّة مستقيمة

فستان بقصّة مستقيمة

معطف مع حزام مربوط عند الخصر

معطف مع حزام مربوط عند الخصر

 سروال بخطوط طولية رفيعة

سروال بخطوط طولية رفيعة

جاكيت بلايزر مزمومة عند الخصر

جاكيت بلايزر مزمومة عند الخصر

Pencil Skirt تنورة ضيقة

Pencil Skirt تنورة ضيقة

بلوزة بيبلوم تنحت الخصر

بلوزة بيبلوم تنحت الخصر

Color block فستان أبيض واسود

Color block فستان أبيض واسود

إن تيارات الموضة التي نعشقها لفترة، لا بد أن نمل منها بعد حين. ولكننا لا نمل أبداً من البحث عن طرق وخدع ذكيّة وفعّالة لتمويه بعض مكامن الإمتلاء و"مخازن الدهون" في أجسامنا. الخصر النحيل هو نعمة لا تتمتع بها الكثيرات، ويعتبر عنوان النعومة والانوثة والسمة الأساسية في شكل الجسد الساعة الرملية أو hour glass shape. كما انه يختصر فكرة الجسد المتناسق بقسميه الاعلى والأسفل والذي يتوسطة خصل نحيل ورشيق.
 
فإذا كنت تطمحين إلى نحت خصر انحف في ثوانٍ، أو كنت ذات خصر صغير اصلاً وتريدين إبرازه بشكل أكبر، ما عليك إلا إتباع نصائحنا بارتداء الملابس التالية:
 
1-بلوزة مزمومة عند الخصر أو Peplum Top: إنها البلوزة أو القميص المزموم عن الخصر ويتسع من تحته بطبقة قصيرة. وله فضيلة مزدوجة: تصغير الخصر وإخفاء البطن.
 
2-فستان الـColorblock: أسلوب الـcolorblocking هو من أهم الطرق لتنحيف الجسم. والفستان الذي نقترحه عليك يتميز بلونين: الأبيض من الوسط والأسود من الجانبين: وهذا التناقض بين اللونين واستعمال لون داكن على جانبي الجسم يبديه انحف بشكل عام ويقلص من عرض الخصر.
 
3-سروال مخطط رفيع أو Pinstripe: يعتبر سروال البذلة القماشي المخطط بأقلام طوليّة رفيعة جداً من انجح الطرق لتنعيم الخصر. فتلك الخطوط الرفيعة تستدرج البصر بعيداً عن الخصر وتزيد من طول الساقين ونحافتهما. تأكدي ان يكون واسعاً قليلاً عند منطقة أسفل الظهر حتى لا يعطي المنطقة عرضاً إضافياً.
 
4-معطف المطر بحزام: الـrain coat  قطعة ملابس لا تغيب عن الموضة الخريفية والشتوية منذ عشرات السنوات. يساعد الحزام المربوط في وسط المعطف على تحديد شكل الخصر ونحته، شرط الا يكون المعطف واسعاً كبيرا حتى لا يؤدي إلى زيادة ضخامة الجسم بشكل يتناقض مع النحافة النظرية للخصر.
 
5-فستان بقصة مستقيمة: يساعد هذا الفستان ذو القماش المستقيم والغير متحرك على تخبئة عرض الوركين والبطن وتمويه شكل الخصر بسبب الفراغ الذي يتركه حول محيط الخصر.
 
6-الفستان اللّف أو الـwrap dress: وهو يعطي إيحاء بالانوثة والرشاقة بالإضافة أنه عملي ويليق به البوط الشتوي او حذاء مقفل بكعب عالٍ أو pumps. وبالطبع فانه تيار موضة كلاسيكي لا يغيب عن اي موسم.
 
7-سترة Blazer "مخصورة": وهي السترة المفضلة لهذا الموسم، فضلاً عن أنها تعطي عرضاً للكتفين وتجعلهما متناسقين مع الارداف. أما الجزء المخصور او الملاصق للخصر من السترة ينحف الخصر كثيراً.
 
8-التنورة بقصة الـ Pencil وهي التنورة ذات الطول المتوسط التي تخفي اكبر جزء من الركبة وتأخذ شكل الجسم. كما انها لا تخبئ عرض الوركين مما يظهر خصرك أنحف. إرتدي معها قميصاً قصيراً وزينيه بحزام لطلة في غاية الانوثة.
 
9-سروال عالي الخصر: يتميز هذا السروال بإعطاء مساحة اطول لمنطقة الخصر ما يوحي تلقائياً أنه اكثر نحافة. ولزيادة الطول ايظاً اختاري سروالاً خصره عالٍ بساقين واسعتين.