نصائح لتثبيت ماكياجك..

للحفاظ على ماكياجك ثابتا طوال اليوم، يقدم لك خبير التجميل احمد قبيسي نصائح مهمة في هذا المجال.

كريم الاساس مع الحماية:

- عند ظهور كريم الاساس في الاسواق كان الغرض الاساسي منه اعداد البشرة للماكياج وتغطية عيوبها. لكن هذه الامور تغيرت اليوم واصبح كريم الاساس متعدد الاغراض فهو يحمي ويرطب ويقدم تغطية كاملة لعيوب البشرة. وتلاحظين وجود علامة "spf" للدلالة على وجود عنصر حماية  لضوء النهار واشعة الشمس.

- لا تذهبي الى النوم والماكياج ما زال على وجهك. فالماكياج اذا ترك على الوجه يتسلل الى المسام فيسدها ويحرمها من التنفس وبذلك يؤدي الى اختناقها، لذلك احرصي دائما على غسل وجهك مرتين آخر النهار او قبل النوم. مرة فزالة الماكياج واخرى لغسل وتنظيف البشرة ذاتها. ومن ثم ضعي الكريم المرطب مع التمسيد بلطف.

لا تستغني عن البودرة

فهي تثبت كريم الاساس على البشرة وتمتص الدهون الناتجة عن التعرق لساعات طويلة. عند وضعها ركزي على منطقة الجفنين، الانف والذقن.

صباح هادئ

لا يصلح وضع مواد قوية على البشرة صباحا اذ يزيد ذلك من افراز الدهون ويحول دون ثبات الماكياج. يكفي انعاش البشرة بمياه معدنية او بكريم بخلاصة الزهور.

كريم سائل للنهار

على ان يكون مرطبا وغير دهني. ننصح به بشكل خاص لحماية البشرة الدهنية ولتخفيف لمعانها.

قناع تجميل ذو مفعول ماصّ

اختاري قناع التجميل الذي يمتص الدهون ويحرر المسامات. يرتكز هذا القناع على الطين بشكل خاص. ضعيه مرتين في الاسبوع ليضفي على بشرتك المزيد من النقاء.

حيل اضافية لثبات أطول

- ارسمي شفافك بالقلم، ضعي طبقة من احمر الشفاه، مرري فوقها طبقة من البودرة ثم اضيفي طبقة جديدة من احمر الشفاه.

- استعملي ماسكارا مقاومة للمياه خاصة في الحرّ عند التعرق.

- لا تنسي تمرير ورقة ماصة على الوجه قبل تجديد طبقة البودرة خلال النهار.

استعملي كريم الاساس خفيفا

- يسهل عليك الحفاظ على تماسك لون البشرة ويرطبها برفق. هذا الكريم القليل الدهون هو ما تحتاجين اليه لتجنب اللمعان.

- للتخلص من مشكلة الانتفاخ تحت العينين، ضعي كمادات باردة على عينيك واضغطي عليهما برفق لكي يخف هذا الاحتقان واحرصي على اخذ كمية وافرة من النوم اي ما يعادل 8 ساعات على الاقل، واكتشفي ما للنوم من فوائد ايجابية لعينك وبشرتك على السواء. لكن لا تجبري نفسك على النوم ، دعي النوم يتسلل اليك بقراءة كتاب او بالصلاة.

 

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000)

www.ahmedkoubeissy.com

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908