أي طريقة ستعتمدين لإزالة المكياج؟

مع كل نهاية نهار، تجدين نفسك مضطرة الى تنظيف بشرتك من المكياج والتخلّص من أثار المستحضرات الكثيفة واللامعة التي يغلّفها وجهك. فتحتارين أي طريقة ستعتمدين للتخلّص من أثار المكياج المتبقية خصوصاً في المناطق الحساسة المحيطة بالأنف والعينين.
 
التنظيف بالماء والرغوة
العديد من النساء يعتبرن أن المياه ضرورية لتنظيف البشرة ولا شيء يغني عنها مهما كثرة المستحضرات. لذلك فكل ما عليك فعله أيتها المرأة هو غسل وجهك بالمستحضرات التي تنسجم مع المياه من خلال اختيار إما "سيفورا أو ميسيلار ديماكيانت" Sephora Eau Micellaire Demaquillante الكفيل بإزالة الترسّبات التي تعاني منها البشرة طوال النهار، أو مستحضر "ميسيلار انستان كلينينغ واتر"Eau Micellaire Instant Cleansing Water من "ديور" Dior الضروري لإزالة الماكياج بالماء. وفي حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء، ما عليك إلا استعمال المستحضر الذي يبعد حبوب البشرة ويحتوي على الصابون من "بريسيجن موس دوسور" Precision Mousse Douceur من "شانيل" Chanel.
 
سائل التونيك المزيل للبقع
لصاحبات البشرة الناشفة اللواتي لا يتردّدن بغسل وجههن مرتين في اليوم، من المفضّل عدم استعمال المستحضرات التي تتفاعل مع الماء، بل يجب استعمال مرطّبات التنظيف التي تحافظ على شباب بشرتك وتنقيها عبر استعمال الكرة القطنية وسائل التونيك "ديور بوريفاينغ تونينغ لوسيون" Dior Purifying Toning Lotion، أو "سوبر أكوا لوشين تونر أوبتيموم"  Super Aqua Lotion Toner Optimum Hydration Resistanceمن "غيرلان" Guerlain القادر على التوغّل داخل طبقات الجلد لتفتيح المسام وإزالة البقع والخلايا الميتة.