نصائح لغسل شعرك بالطريقة الصحيحة

استخدمي بلسم الشعر عقب الانتهاء من شطف الشعر بالشامبو

استخدمي بلسم الشعر عقب الانتهاء من شطف الشعر بالشامبو

اختاري شامبو مناسبا لنوعية شعر

اختاري شامبو مناسبا لنوعية شعر

دلكي شعرك بلطف خلال وضع الشامبو.

دلكي شعرك بلطف خلال وضع الشامبو.

غسل الشعر ليس بالمهمة السهلة كما تتخيلين، إنما له قواعده للحفاظ على صحته وحيويته وحمايته من التكسر وطبعاً الهدف الأول هو الحفاظ على نظافته.
 
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" أفضل النصائح لغسل شعرك بدون ان تؤذيه عن غير قصد:
 
- بداية، عليك بتمشيط شعرك الجاف جيدا وفك تشابكه قبل الاستحمام لأن ذلك سيعمل على تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت الطبيعية التى تقوم بحماية شعرك من مكونات الشامبو القاسية، فيما يشكل تمشيط الشعر وهو مبلول بإضعافه وتكسر أطرافه.
 
- ينصحك مصففو الشعر بغسل الشعر مرتين مع شامبو، الغسلة الاولى تزيل الاوساخ والدهون من الشعر، اما المرة الثانية فتمنح الشعر لمعانا، في حين ان الغسلة الثالثة تترافق مع بلسم الشعر لتغذيته ونعومته.
 
- لا تغسلي شعرك بالماء الساخن لأن ذلك يصيبه بالجفاف والتجعد ويجعله منفوشاً. اغسلي شعرك بالماء الدافئ (درجة حرارة معتدلة) وبعد الإنتهاء من تنظيفه اشطفيه بالماء البارد لغلق مسام فروة الرأس. 
 
- اختاري نوع شامبو ملائما لطبيعية شعرك (جافا او دهنيا أو خفيفا أو كثيفا)، وضعي القليل منه على الشعر المبلل ووزعيه بلطف بأصابع يديك فى حركات دائرية لنصف دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
 
- بعد تنظيف الشعر بالطريقة التي ذكرناها، قومي بتجفيفه بحركات رقيقة بواسطة قطعة قماش قطنية بدلا من المنشفة ذات الرؤوس النافرة لأنها تؤذي الشعر وقد تؤدي لتكسره و"انتفاشه"، من ثم قومي بتمشطيه بمشط ذات اسنان واسعة او فرشاة مناسبة.
 
طبقي هذه القواعد الصحيحة في غسل الشعر، وتجنبي مشاكل كثيرة بينها التجعد وانتفاشه وتكسره.