كيف تتلافين تجاعيد الجفون؟

يجب ان يبدأ ترطيب الجفون منذ سن الـ 25

يجب ان يبدأ ترطيب الجفون منذ سن الـ 25

لا تهملي تنظيف مكياج العين قبل النوم

لا تهملي تنظيف مكياج العين قبل النوم

 تجنبي هذه الوضعية من النوم لأنها تضغط على الجفون

تجنبي هذه الوضعية من النوم لأنها تضغط على الجفون

من الضروري العناية باكرا بمنطقة الجفون

من الضروري العناية باكرا بمنطقة الجفون

بالتأكيد تدركين أن جفون العين المنطقة الأولى في الوجه التي تغزوها الخطوط الرقيقة، وتفضح السن الحقيقي للمرأة، لذلك عليك عزيزتي ايلائها عناية خاصة لتبقى إطلالتك نابضة بالشباب.
 
إليك أهم الوصايا التي تجنيك تجاعيد العين مبكراً:
- يجب ألا ترهقي عينيك بالسهر الزائد وقلة النوم، وتذكري دائما أن النوم العميق يساعد البشرة على خلق المزيد من الكولاجين والإيلاستين وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد.
 
- قد يعد الوضع الذى تتخذينه ليلا أثناء النوم من أهم الأسباب التى تعجل بظهور التجاعيد حول عينيك، خاصة عند النوم على الجانب ووضع يديك تحت خدك مما يتسبب "بتطعيج" الجلد حول عينيك طوال فترة النوم، لذا من الافضل تجنب هذه الوضعية والنوم على الظهر للسماح للبشرة بالإسترخاء والحفاظ على إمتدادها الطبيعي.
 
- لا تستخدمي مواد التجميل والمكياج بشكل يومي، بل يجب إراحة العينين من هذه الامور كل فترة.
 
- لا تهملي استخدام كريم العين الواقي من الشمس دوما قبل الخروج من المنزل واحرصي على ارتداء النظارة الشمسية التي ستخفف كثيرا من تأثير أشعة الشمس، فهي سبب التجاعيد الأول، لأنها تتلف خلايا البشرة. 
 
- تناولي الطعام الصحي الغني بالفتيامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على البشرة على تجديد خلاياها وعلاج نفسها، أكثري من الأسماك والفواكه والخضراوات والمكسرات والشاي الأخضر.
 
- إستعملي كريم مرطب للعين بدءا من عمر الخامسة وعشرين سنة، أو إستخدمي ماسكات طبيعية كماسك زيت الورد مع زيت اللوز الحلو بكمية متساوية.