5 أخطاء تجنبيها عند ازالة مكياج العين

لا تهملي ازالة مكياج العين الى الصباح

لا تهملي ازالة مكياج العين الى الصباح

استعملي مستحضر خاص لتنظيف مكياج العين

استعملي مستحضر خاص لتنظيف مكياج العين

ازيلي مكياج العين بلطف

ازيلي مكياج العين بلطف

يعتبر محيط العينين المنطقة الأكثر رقة وحساسية في الوجه، فيما قد تقع المرأة بأخطاء عديدة أثناء ازالة المكياج عن هذه المنطقة مما يتسبب بظهور التجاعيد المبكرة وارتخاء الجلد اضافة الى ظهور الهالات السوداء.
 
إليك عزيزتي أهم الاخطاء الواجب تفاديها عند ازالة المكياج عن العين:
1- من أهم الاخطاء التي تقع فيها المرأة هي اهمال ازالة مكياج عينيها وتركه الى الصباح، فيمتص الجلد المحيط بالعين مواد المكياج الضارة مما يتسبب بالتجاعيد المبكرة والهالات السوداء، لذا من الضروري جداً إزالة مكياج العينين قبل النوم للحفاظ على صحتهما وجمالها. 
 
2- عند البدء بتنظيف المكياج عن العين، تجنبي فرك العين بواسطة القطنة بشدة لإزالة الكحل والظلال، فهذا يؤذي جلد العين، ومن الافضل دهن محيط العين بالقليل من اللوسيون ومدّه بلطف بواسطة اصبع اليد حتى يمتزج مع المساحيق التجميلية، من ثم تمرير قطنة  بلطف لإزالة المزيج بدءا من الزواية الخارجية للعين وصولا الى الداخلية، لمنع التجاعيد.
 
3- تتطلب العيون التي تعاني من الحساسية الزائدة مزيل خاص للماكياج يعمل بلطف 
 
على نزع الماكياج دون إحداث حساسية للعينين.
 
4- عند البدء بإزالة الماسكارا، من الأفضل أن تضعي قطنة نظيفة تحت أسفل العين، وقطنة أخرى مبللولة باللوسيون فوق الرموش السفلى، وتغطي بلطف على الرموش العلوية، وبذلك فإن سائل الماسكار سيعلق على القطنة النظيفة من دون ان يطبع بآثاره على محيط العينين.
 
5- تجنبي استخدام مرطب العين يوميا قبيل النوم حتى لا تتعبي الجلد وتتسبي بإنتفاخه، أي يمكنك اراحة العين منه 3 مرات أسبوعيا. ولا تضعي سوى القليل منه فقط أي (بحجم حبة العدس)، وإسترخي خلال استخدامك الكريم تجنبا لتجاعيد العين.