كيف تتفادين إحمرار عينيك وجفونهما في الصيف؟

كمادات المياه البادرة تنعش محيط عينيك

كمادات المياه البادرة تنعش محيط عينيك

عوامل عديدة تتسبب بإحمرار عينيك

عوامل عديدة تتسبب بإحمرار عينيك

ترطيب العين ضروري لتنظيفها

ترطيب العين ضروري لتنظيفها

النظارات الشمسية تقي عينيك من الاتربة المتطايرة ومن اشعة الشمس

النظارات الشمسية تقي عينيك من الاتربة المتطايرة ومن اشعة الشمس

أسباب كثيرة تسبب الإحمرار في الجفون اضافة الى داخل العين، فتصبح العيون "حمراء"، ومن بينها التعرض الكثير لأشعة الشمس في موسم الصيف، التعرض للأجواء المتربة، قلة النوم والتركيز الشديد على أجهزة الكمبيوتر والتلفاز.. أو قد يكون هذا الإحمرار واحداً من أعراض من بعض الأمراض مثل الروماتيزم ومرض المفاصل والسكري... ما يفقد العين جمالها وسحرها، فتبدو السيدة بإطلالة ذابلة ومرعبة!
 
إليكم أهم الخطوات للحفاظ على جمال عينيك وتفادي إحمرارهما مع الجفون في هذا الموسم: 
- لا بد من وضع النظارات الشمسية على عينيك خلال نزهاتك الصيفية لتفادي الأتربة المتطايرة في الجو وحماية العين من أشعة الشمس المؤذية في الصيف.
 
- احرصي على النوم لساعات كافية خلال فترة الليل لإراحة العينين من تعب النهار، ولا تخلدي للنوم قبل أن تزيلي مكياج العينين بلوسيون خاص بهما من ثم اغسليهما بالماء البارد.
 
- لا تستخدمي أي من أدوات التجميل وخصوصاً أقلام الكحل والماسكارا للأخريات وذلك لتجنب انتقال أي عدوى او جرثومة لعينيك.
 
- إن لاحظت إن الإحمرار في عينك وجفنيك طال لأكثر من 24 ساعة، سارعي الى التوجه لعيادة الطبيب لمعرفة الأسباب وتدارك الأمر فوراً.
 
- فلتكن قطرة العين "دموع اصطناعية"، صديقتك في كل الأوقات. استخدميها يوميا لتنظيف العين من الأتربة وترطيبها جراء تركيز نظرك على شاشات الأجهزة الإلكترونية.
 
- وأخيرا، ضعي مكعبات من الثلج والماء الورد او شرائح الخيار البارد فوق جفون عينك لسحب الحرارة منهما والتخفيف من الإحمرار لإراحتهما من عناء السهر والتعب.
 
اتبعي هذه الخطوات اليومية، وحافظي على جمال عينيك وتألقهما.