5 استخدامات جمالية لزيت البندق لا تفوّتيها!

 زيت البندق يغذي الشعر ويرطب البشرة

زيت البندق يغذي الشعر ويرطب البشرة

 زيت البندق يغذي الشعر ويرطب البشرة

زيت البندق يغذي الشعر ويرطب البشرة

يُعدُّ زيت البندق من أفضل الزيوت التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة ومكافحة التجاعيد وجعلها مشرقة ونضرة، ويُوصى به أيضا للبشرة الجافة والمتعبة لغناه بالفيتامينات والأوميغا 3 ومضادات الأكسدة.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم 5 فوائد جمالية لزيت البندق ستدهشين لمفعولها الرائع:
1- حماية البشرة من اشعة الشمس: يمكنك تطبيق زيت البندق على جلدك ليكون بمثابة واقٍ طبيعي من الشمس، فهو يحمي من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. امزجي قطرات من زيت السمسم مع البندق وطبقي هذا الزيت على جلدك يوميا.
 
2- ترطيب البشرة: يحتوي زيت البندق على عدد أحماض اللينوليك، والتي تفيد بترطيب البشرة . كما انه يستخدم في علاج الوجه الجاف.
 
3- علاج للبشرة الحساسة: يساعد هذا الزيت على تهدئة الجلد. فهو فعال في علاج تهيج وجفاف الجلد والحساسية. وبما انّه يحتوي على الفيتامين E فذلك يزيد من فعاليته في علاج مشاكل البشرة. 
 
4- الوقاية من تجاعيد البشرة: يساعد زيت البندق على الوقاية من التجاعيد وعوامل الشيخوخة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة كالفلافونويد وهي لها تاثير مفيد للبشرة وجعلها أكثر شباباً. ادهني وجهك يوميا بالقليل من  زيت البندق للتخلص من التجاعيد وترطيب البشرة.
 
5- العناية بالشعر: يستخدم مصففو الشعر زيت البندق لعلاج الشعر التالف والجاف مما يمنحه النعومة والتألق. فقط ضعي بعض قطرات من الزيت بعد الإستحمام لمعالجته ولمنح شعرك رائحة زكية. 
 
بعد كل هذه الفوائد، ما رأيك بإستخدام زيت البندق للعناية بجمالك؟