هذه الأغذية تحافظ على جمالك بموسم الصيف

نوعي من مصادر الفواكه لتحصلي على كافة الفيتامينات لتألق بشرتك

نوعي من مصادر الفواكه لتحصلي على كافة الفيتامينات لتألق بشرتك

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

الجرجير ممتاز لصحة بشرتك

الجرجير ممتاز لصحة بشرتك

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

مع ارتفاع درجات الحرارة، تفقد البشرة الكثير من رطوبتها وليونتها ورونقها بحال لم نعتن بغذائنا من الداخل، كذلك فإن جفاف البشرة جراء التعرض لأشعة الشمس والتعرق الزائد يعتبر عاملا مساعدا في ظهور التجاعيد المبكرة، لذا عليك عزيزتي تنويع غذائك بكافة الفيتامينات وخصوصاً الفواكه والخضراوات الصيفية للمحافظة على جمالك بهذا الموسم.
 
إليك أهم الأغذية التي ننصحك بها لتبعث الإشراق والصحة في بشرتك في فصل الصيف:
- البرتقال: ننصحك بتناول البرتقال "الليمون" او استبداله بعصيره الطازج، فهو غني بالفيتامين "C" الذي يقوي الدفاعات الخاصة بحماية بشرتك من أشعة الشمس، وينقي البشرة من السموم، ويحارب التجاعيد المبكرة عبر تنشيط الكولاجين، اضافة الى انه من السوائل التي ترطب بشرتك في الصيف.
 
- التفاح: يعتبر التفاح فاكهة الجمال والصحة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الشيخوخة وتكسب البشرة نضارة، كما أنه يعتبر مصدراً مهماً لتخلص الجسم من السموم ويساعد على تجديد خلايا البشرة بسبب غناه بالفيتامين "ج".
 
- الجرجير: يُعدُّ الجرجير أو الكثأة من الخضروات الورقية التي يستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد وحيويته ونضارته لا سيما فيتامين أ "الذي يأتي من البيتا كاروتين و"ج" وفيتامين "هـ" والفلافونويد, وهذه المركبات تعمل على حماية الجلد والوجه من ضرر أشعة الشمس في فصل الصيف، كما انه يكافح شيخوخة البشرة.
 
- القرنبيط: هو من أفضل الأغذية الجمالية نظراً لإرتفاع نسبة الفيتامينات الخاصة بالجمال، لا سيما الفيتامين "A" و"C" اللذان يحافظان على صحة البشرة ونضارتها، كما أن الالياف الغذائية المتواجدة به تسهل عملية الهضم وبالتالي تحول دون بروز البطن.
 
- الخيار: تناولي ثمرتين من الخيار يومياً بين وجبات الطعام، فهذه الثمرة تُشتهر بفوائدها الجمالية الرائعة على البشرة وترطيبها لإحتوائها على مجموعة عناصر هامة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات "كلوسايدس" التي تغذي عضلات الوجه وتتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة وتناسب جميع أنواع البشرة.
 
إحرصي على تنويع غذائك بهذه الفواكه والخضراوات، وتألقي ببشرة رائعة في هذا الموسم.