ودّعي قشرة الشعر في موسم الصيف

يجب غسل الشعر بشامبو مناسب 3 مرات اسبوعيا

يجب غسل الشعر بشامبو مناسب 3 مرات اسبوعيا

قشرة الرأش تشوه من جمال شعر المرأة

قشرة الرأش تشوه من جمال شعر المرأة

في موسم الصيف، تكثر الإفرازات الدهنية للشعر والتي تعتبر من أهم المسببات في ظهور القشرة، لذا، على أصحاب هذا النوع من الشعر تجنّب المأكولات الدسمة والتوابل والبهارات وذلك للتخفيف من الإفراز الدهني، وغسل شعرهم بمعدل 3 مرات أسبوعيًا اضافة الى تناول بعض الأطعمة المضادة للإلتهابات مثل الفواكة والخضروات والأسماك.
 
 كذلك تساعد الوصفات الطبيعية بالتخلص من قشرة الشعر بسهولة، واخترنا لك أفضلها:
-  يساعدك الخل الابيض على التخلص من قشرة الرأس لإحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يذيب القشر بسهولة. اخلطي الخل مع الماء الدافئ، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء.
 
- يعمل زيت الأرغان على القضاء على قشرة فروة الرأس كما أنه يمنح الشعر ملمساً حريرياً لغناه بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية. ضعي كمية مناسبة من هذا الزيت على شعرك مع تدليكه لمدة 5 دقائق من ثم لفي خصلات شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو المناسب. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
 
- انقعي حفنة من البابونج في ليتر ماء مغلي مدة ساعة, يصفى ويغسل الرأس به مرتين في الأسبوع لمدة ثلاث أسابيع. تعمل هذه الوصفة على القضاء على قشرة الرأس ومنح الشعر اللمعان والنعومة.
 
- يعتبر عصير الليمون الحامض من أفضل الوصفات لمعالجة الشعر الدهني والقضاء على القشرة وذلك بإضافة قدر فنجان قهوة من عصير الليمون الحامض الى ليتر ماء لتفويح الشعر به، وينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بهذ المزيج خصوصا في الطقس الحار.
 
طبّقي هذه الخطوات في منزلك، وانطلقي في موسم الصيف بشعر صحي وخال من القشرة.