أي ظلال عيون تناسبك.. الفاتحة ام الغامقة؟

 الظلال الفاتحة تمنح العين نظرة اكثر اتساعا

الظلال الفاتحة تمنح العين نظرة اكثر اتساعا

لعبة الالوان كفيلة بإبراز جمال عينيك

لعبة الالوان كفيلة بإبراز جمال عينيك

 الظلال الفاتحة تمنح العين نظرة اكثر اتساعا

الظلال الفاتحة تمنح العين نظرة اكثر اتساعا

مهما يكن شكل عينيك وعيوبهما، فإن لمسات قليلة من المكياج عبر التلاعب بالألوان، كفيلة بإخفاء شوائب العينين وإبراز نقاط قوتهما.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم أسرار خبراء التجميل لتحسني تطبيق ظلال العيون التي تناسبك بين الغامق أو الفاتح. 
 
- يؤكد خبراء التجميل أن الألوان الفاتحة بالمكياج تجعل المساحة التي تطبق عليها تبدو اكبر واكثر بروزاً الى الأمام، أما الألوان القاتمة أو الغامقة فتحقق العكس، بمعنى أنها تجعل المساحة تبدو أصغر وتدفعها الى الخلف ظاهريا، وبهذه القاعدة يمكنك من تحقيق توازن الجمال في عينيك.
 
- لتحقيق هذه القاعدة المذكورة، قومي بإستعمال مساحيق ظلال العينين ذات اللون الفاتح إذا كان جفنك صغيراً وحاجبك مرتفعاً، والعكس صحيح.
 
- قد تسألين نفسك اي مساحة في عينيك تحاولين جعلها اكبر وأبرز؟ الجواب بالطبع هو الجفن. ولتخفيض مساحة الحاجب يمكن ان تطبقي لوناً أغمق أو أعمق أو اكثر قتامةً من اللون المستعمل على الجفن وبالتحديد في منطقة المحجر بين الجفن والحاجب.
 
- اذا كنت دون السن الـ25 وتملكين جفنا معتدل الحجم ومساحة معتدلة بين الجفن العلوي والحاجب واللذين ليسا غائرين او جاحظين (أي وجود تناسق بين الجفن والحاجب)، عندها بإمكانك وبكل نجاح استعمال ظلال الفاتحة والغامقة كما تودين.
 
- معظم الألوان الفاتحة تأتي لماعة، أي من النوع اللامع الذي يحتوي على حبيبات عاكسة للضوء وتجعل من مساحة العين تبدو أكثر بروزا واكبر حجما، فإذا كان عمرك يزيد عن الـ30 عاما فمن الأفضل تجنبها حيث انك قد تلاحظين مظهر ارتخاء في الجلد في منطقة الحاجب والجفن وسوف يزداد الارتخاء كلما استعملتي لونا فاتحا لماعا، وبالتالي ستبدو عينيك هرمتين ومتجعدتين.
 
طبقي هذه الخطوات عند استعمالك ظلال العينين، وأبرزي جمالهما من دون اي شوائب.