فيتامينات ومكملات تضفي التألق على بشرتك

فيتامينات ومكملات تضفي التألق على بشرتك

فيتامينات ومكملات تضفي التألق على بشرتك

الفيتامين سي ضروري لنضارة البشرة وتجددها

الفيتامين سي ضروري لنضارة البشرة وتجددها

ادرجي يوميا هذه الفيتامينات في نظام غذائك للحصول على بشرة متألقة

ادرجي يوميا هذه الفيتامينات في نظام غذائك للحصول على بشرة متألقة

هل قارنت بشرتك مع الأخريات ووجدتها أنها تفتقد الى الحيوية والنضارة والملمس الناعم والرطب اضافة الى اللون المشرق؟ إذا تعاني بشرتك بالتأكيد من نقص بالفيتامينات الضرورية والتي قد لا تدركين مدى تأثيرها السحري على بشرتك.
 
إليك أهم هذه الفيتامينات التي تمنح بشرتك النضارة والجمال:
- فيتامين E:  يعرف بفيتامين الجمال حيث يعمل على الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، ويرطب الجلد ويكافح جفافه، وربما يكون هذا الفيتامين الاكثر شهرة بين الفيتامينات المختلفة للحصول على بشرة صحية. 
 
يتوفر هذا الفيتامين بعبوات تجدينها في الصيدليات (عليك الالتزام بالمعدل اليومي منه المكتوب على العلبة)، أو يمكنك الحصول عليه من مصادر الغذاء الطبيعية وأهمها: الزيتون، بذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز والفستق وجنين القمح والخضروات الورقية.
 
- فيتامين A: ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من بثور في البشرة بتناول كمية معتدلة من هذا الفيتامين يوميا او استخدام منتجات تحتوي عليه. كما يساعد فيتامين A على بناء انسجة الجلد ويحارب علامات التقدم في السن والشيخوخة ويكافح جفاف وتقشر البشرة. 
 
يمكنك الحصول على عبوة من هذا الفيتامين من الصيدلية او التركيز على مصادره الطبيعية وبينها: الخضروات الورقية، والحليب، والجزر، والقرع، والكبد والبيض.
 
- فيتامين C: يحفز هذا الفيتامين على انتاج الكولاجين في الجلد. والكولاجين هو البروتين المسؤول عن ليونة البشرة، لذا فإنه يعد من أهم الفيتامينات الرائعة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة وشابة حيث يحارب علامات التقدم في السن. كما انه يحافظ على لون البشرة الوردي بعيداً عن الشحوب والإصفرار. 
 
يتوفر فيتامين C في الفواكه وخاصة الحمضيات منها كالليمون والخضروات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم وبراعم بروكسل والخيار. 
 
- الأوميغا 3: تعتبر من أهم الزيوت الصحية التي تساعد على مرونة الجسم وليونة البشرة، وتعمل على إزالة السموم خارج خلايا البشرة. كما تعمل أيضًا على حماية البشرة ضد أشعة الشمس الضارة.
 
تتوفر الأوميغا 3 في المكسرات وخصوصاً اللوز والجوز اضافة الى بذور الكتان، والأسماك.
 
4- فيتامين B1: يمنح هذا الفيتامين البشرة توهجا مشرقا ونضارة ويعزز من الدورة الدموية في الجسم، كما انه يكافح حب الشباب ويمنح البشرة لونا متورداً.
 
يتوفر فيتامين B1 في صفار البيض والمكسرات كالفستق السوداني والزبيب، وفي الحبوب وبينها  القمح، الشعير، العدس، الفول إضافة الى الخضراوات. 
 
أدرجي ضمن نظام غذائك هذ المجموعة من الفيتامينات الرائعة المفعول على صحة بشرتك، وتباهي بإطلالة مميزة وجذابة.