3 خلطات تعيد التوازن لبشرتك الدهنية

ماسك الحامض يقضي على الدهون في بشرتك

ماسك الحامض يقضي على الدهون في بشرتك

 ماسك الفريز يعيد التوزان الدهني لبشرتك

ماسك الفريز يعيد التوزان الدهني لبشرتك

ماسك الحامض يقضي على الدهون في بشرتك

ماسك الحامض يقضي على الدهون في بشرتك

تتميز البشرة الدهنية بكثرة إفرزاتها للدهون خصوصا عند منطقة الأنف والجبين والتي تعرف بمنطقة T-zone، وتشكو السيدات منها خصوصا بعد وضعهن المكياج عليها الذي سرعان ما يبدأ بالسيلان ويفسد، كما أنها تتسبب بلمعان الوجه بشكل محرج، 
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الوصفات الطبيعية التي تعيد التوازن على بشرتك الدهنية:
 
1- ماسك التفاح: يمتاز التفاح بغناه بفيتامين "ج" وفيتامينات مركزة ودرجة عالية من الحموضة لذا فإنه يلائم البشرة الدهنية ويعمل على اعادة توازن الافرازات الدهنية لها. لذا أحضري تفاحة مبشورة من دون قشر وامزجيها مع ملعقة عسل وربع ملعقة نشا. اخلطي جميع المقادير وإفرديها على البشرة لمدة عشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد.
 
2- ماسك الفريز مع الشوفان: إهرسي 3 حبات من الفراولة (الفريز)، وأضيفي اليها ملعقة من رقائق الشوفان، ونصف ملعقة من عصير الليمون لتحصلي على خليط سميك. إدهني بشرة وجهك به مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين، ثم إتركيه لحوالي عشرة دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء البارد. يعمل هذا الماسك على التخلص من طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة داخل خلايا وجهك التي قد تتسبب في إنسداد مسام البشرة. 
 
3-ماسك الحامض: يتصدر الحامض (الليمون الأصفر) على قائمة الأغذية التي لا يمكن الإستغناء عنها نظراً لفوائده الجمة على الصحة وجمال البشرة، خصوصا لغناه بالفيتامين "سي" الذي يعتبر فيتامين الجمال والنشاط ويكافح الأمراض والشيخوخة، وهو مفيد جدا للبشرة الدهنية. لذا امسحي المناطق الدهنية (اللامعة) بقطنة مبللة من عصير الحامض يوميا حوالي 3 مرات ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
 
جربي هذه الوصفات الرائعة المعفول، وأعيدي الإشراقة والنضارة لبشرتك الدهنية.