هذه الأمور تتطلب منك قص شعرك فوراً

هذه الأمور تتطلب منك قص شعرك فوراً

هذه الأمور تتطلب منك قص شعرك فوراً

قص الشعر يمنع من تسلل التقصف الى باقي شعرك

قص الشعر يمنع من تسلل التقصف الى باقي شعرك

 قص الشعر يمنحك اطلالة متجددة

قص الشعر يمنحك اطلالة متجددة

ربما تصرّين على الإحتفاظ بشعرك الطويل رغم ان هناك علامات عديدة تنبئك بأنه يجب التخلص من بعض طوله وإلا ستفقدين جزءا من جماله وصحته إضافة الى انه  مظهره سينعكس سلبياً على إطلالتك وجمالك. فما هي الدلائل والإشارات التي تخبرك بأنه حان الوقت للذهاب الى الكوافير وتقصير الشعر؟
 
إليك من "هي" أهم هذه الإشارات التي يجب أن تتنبهي إليها في هذا الإطار:
1- تقصف الشعر: يجب قص أطراف الشعر المقصف فوراً لفائدتين: من الناحية المظهرية، يلاحظ أن قص أطراف الشعر المقصف يجعل الشعر أجمل مظهرا، اما من الناحية الصحية لشعرك فإن قص أطرافه يحد من تطور تقصفه الى باقي أجزاء الشعر. فكما تعلمين عندما تنشق الشعرة الى نصفين يصبح من السهولة ان تنشق الى نهايتها، وانت بالطبع لا ترغبين أن تمتعي بشعر طويل لكنه متقصف و"منفوش"!
 
2- الشعر الخفيف عند الأطراف: تلاحظين ان شعرك يتمتع بكثاقة في منتصفه إلا أن نهايته تكاد لا تُجمع بخصلتين رفيعتين! لذا من الضروري التخلص من أطرافه لتظهري بشعر كثيف ومرتب. ونذكرك بأنه يجب تقصير أطراف شعرك قليلا مرة كل شهر للحصول على شعر صحي وبإمكانك أن تمارسي هذا الروتين من دون أن تخشي من العواقب.
 
3- تسريحة شعر غير محددة ومفهومة: إذا وجدتِ أن شكل شعرك غير محدد واصبح بتسريحة غير واضحة ومفهومة بشكل عام، فإنها من العلامات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك لأخذ الخطوة اللازمة نحو تغيير قصة شعرك، فقصات الشعر الجيدة من المفترض أن تمنح مظهرا جميلا لشعرك.
 
4- التقدم بالعمر: الشعر الطويل للمرأة المتقدمة بالسن يضفي على إطلالتها مزيدا من السنوات، وربما تدركين أن أغلب نجمات هوليوود الكبيرات في السن يلجأن الى اعتماد تسريحة الشعر القصير ليبرزن بمظهر ينبض بالشباب، فلا تترددي ابدا بقص شعرك لتنافسيهن انت ايضا بجمالك وشبابك مهما كان عمرك.
 
5- الوجه النحيف والطويل: إعلمي أن الشعر الطويل جداً يزيد الوجه الطويل استطالة ولا يليق ابدا بالوجه النحيف، لذا ننصحك بألا يزيد طول شعرك عن حد كتفيك قدر الإمكان. 
 
6- التسريحة المملة والمكررة: إن أصابك الملل من إطلالتك وشكل شعرك اذا انت تحتاجين الى التغيير والتجديد واختيار قصة شعر مميزة لتمنحك مظهرا وشعورا أفضل.