4 وصفات تُخلصك من الهالات السوداء

شرائح الخيار فعالة جدا في ازالة الهالات السوداء

شرائح الخيار فعالة جدا في ازالة الهالات السوداء

 شرائح البطاطا تمتص السواد حول العينين

شرائح البطاطا تمتص السواد حول العينين

وصفات تُخلصك من الهالات السوداء

وصفات تُخلصك من الهالات السوداء

الهالات السوداء حول العينين من اكثر المشاكل التي تؤرق جمال المرأة العربية وتُتعب نفسيتها. وتظهر هذه الهالات جراء أسباب عديدة وعلى رأسها اضطرابات في الكبد، كثرة السهر واستخدام شاشة الكمبيوتر، او نظام غذائي غير متوازن وبعض المشاكل الأخرى.
 
إحدى قارئات "هي" طلبت إفادتها عن أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدها للتخلص من الهالات السوداء التي تؤطر عينيها. لذا، نعرض لقارئتنا العزيزة أشهر هذه الوصفات ذات المعفول الرائع:
 
1- كمادات البطاطا: ضعي شرائح من "البطاطا" المثلجة فوق عينيك لمدة ربع ساعة مرة يومياً وستدهشين من النتيجة. فالبطاطا تحتوي على مواد قادرة على امتصاص الأصباغ القاتمة، وهي بالتالي تعمل على تفتيح لون جلدك وازالة الإنتفاخ من جيوب عينيك.
 
2- كمادات الخيار: يتميز الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك اللذين يمنعان احتباس الماء في العين ويقللان الانتفاخ  ويفتحان المنطقة القاتمة. لذا، ضعي شرائح الخيار الباردة لمدة عشر دقائق يوميا، واحصلي على نتيجة جيدة خلال أيام. 
 
3- أكياس الشاي: نلقي دائــما بأكياس الشاي الأسود المستعملة في سلة المهملات، لــكن نستطيع الإستفادة منها قبل رميها والتخلص منها بفوائد عديدة، فإذا كنت تعانين من الهالات السوداء والانتفاخ تحت عينيك اجمعي أكياس الشاي المستعملة وضعيها في الثلاجة ثم استعمليها عند الحاجة فلها مفعول جيد في إزالة الإنتفاخ والهالات السوداء.
 
4- طرد السموم من الكبد: السموم المتراكمة في الكبد تعمل على زيادة مشكلة الهالات السوداء حول عينيك. لذا، إشربي يوميا كوبا من الماء البارد مع بضع نقاط من الحامض الأصفر على الريق، فهو كفيل بتنظيف كبدك وجسمط من السموم والإنتفاخات الجلدية.
 
طبّقي هذه الوصفات الطبيعية الرائعة المفعول، وقولي وداعاً للهالات السوداء.