إعتني بجمال قدميك وتخلصي من خشوتنهما

إعتني بجمال قدميك وتخلصي من خشوتنهما

إعتني بجمال قدميك وتخلصي من خشوتنهما

استعملي الزيوت الطبيعية لترطيب قدميك بعد تقشيرهما

استعملي الزيوت الطبيعية لترطيب قدميك بعد تقشيرهما

استخدمي حجر الخفان او مبرد الاقدام للتخلص من الجلد الميت

استخدمي حجر الخفان او مبرد الاقدام للتخلص من الجلد الميت

حان الوقت لتتركي لقدميك حرية التنفس في الموسم الربيعي بعد أشهر من احتجازهما في الأحذية الشتوية الدافئة. وبالطبع، تتوقين لإرتداء الصنادل والأحذية المفتوحة إلا أنك قد تتفاجئين بخشونة قدميك وجفافهما، لكن لا تقلقي، فخطوات قليلة داخل منزلك تعيد اليهما نعومتهما ورطوبتهما وجمالهما.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الخطوات والوصفات الطبيعية للعناية بجمال قدميك في الموسم الربيعي:
- ذوّبي ملعقتي طعام من كربونات الصودا في قدر من الماء الفاتر ثم انقعي قدميك بالمزيج لدقائق واستخدمي مبرداً للقدمين لتقشير الجلد الميت او فرشاة خاصة برؤوس قاسية او حجر "الخفان"، وستحصلين على قدمين ناعمتين ورطبتين. يمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع. اضيفي القليل من النعناع أو القرنفل لرائحة عطرة للقدمين.
 
- يمكنك ايضا مزج ملعقتين من خل التفاح بوعاء من الماء متوسط السخونة، وانقعي قدميك فيهما لمدة خمس دقائق، ثم استخدمي فرشاة خاصة أو مبردا للقدمين لنزع الجلد الميت وتقشيرهما جيداً. بعد تجفيفهما، ادهنيهما بزيت اللوز الحلو لبعض الوقت والذي يرطبهما ويمنع تشققهما.
 
- بعد عملية تقشير قدميك وازالة الخلايا الميتة، استخدمي الفازلين أو كريماً مغذياً من الصيدليات أو أحد الزيوت الطبيعية المرطبة كزيت الزيتون او زيت اللوز وزيت جوز الهند. إدعكي قدميك بكمية قليلة من المزيج من ثم إرتدي الجوارب القطنية في الليل للحفاظ على رطوبة ونعومة قدميك.
 
- ننصحك بإستخدام ماسك العسل قبل الخلود الى النوم. إدهني قدميك بالعسل الطبيعي من ثم إرتدي الجوارب القطينة  طوال الليل. عند الصباح إغسلي قدميك بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.
 
- قومي بتدليك قدميك بنعومة بعد الحمام الدافئ لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في القدمين ويمنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء.