كيف تعززين الكولاجين في بشرتك؟

كيف تعززين الكولاجين في بشرتك؟

كيف تعززين الكولاجين في بشرتك؟

المكسرات غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

المكسرات غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

الفواكه الحمراء تنشط الكولاجين في بشرتك وتمنع التجاعيد

الفواكه الحمراء تنشط الكولاجين في بشرتك وتمنع التجاعيد

تساهم مادة الكولاجين التي يفرزها الجسم بالحفاظ على مرونة البشرة وتجدد خلاياها، وبالتالي فهي تحافظ على شباب البشرة ونضارتها وتمنع التجاعيد، إلا أن هذه المادة تبدأ بالتقلص تدريجياً مع التقدم في العمر. فكيف تعززين وتنشطين هذه المادة؟
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الأطعمة التي تنشط إفرزات الكولاجين للتمتع ببشرة شابة ونضرة بعيداً عن الترهل والتجاعيد:
- الأطعمة الحمراء: تعمل جميع الخضراوات والفواكه الحمراء على تنشيط الجسم لإفراز الكولاجين، كما أنها تحمي بشرتك من أشعة الشمس وتتفاعل معها وكأنّها واقي من الشمس طبيعياً. لذا، أضيفي الى نظامك الغذائي البندورة "الطماطم"، الفليفلة الحمراء، الشمندر، الفريز "الفروالة"،  التوت البري، الكرز، الرمان، البطيخ... فهذه المأكولات غنية بالمواد المضادة للأكسدة وهي أساسيّة في حماية جلدك من مظاهر الشيخوخة.
 
- الخضروات الورقية: من المعروف ان الخضروات الورقية غنية بالعديد من العناصر الطبيعية التى تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما انها غنية بمضادت الاكسدة وفيتامين "سي" المهم لصحة البشرة وحمايتها من التجاعيد. لذا ننصحك بتنويع غذائك بالسبانخ، الهندباء، الملوخية، الخس، البقدونس، الزعتر، الروكا، البقلة...
 
- الأوميغا 3: تعمل الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة ومعالجة عيوبها. ومن أهم الأطعمة الغنية بهذه المادة: الأسماك والتونة والسردين، المكسرات خاضة البندق واللوز والجوز وبذور الكتان والحبة السوداء. 
 
- المياه بكميات كافية: وأخيرا ننصحك بأن تتناولي 8 أكواب من المياه يوميا لترطيب بشرة وجهك وجسمك أيضاً ولتجديد خلايا الجلد وإزالة السموم من الجسم. يمكنك اضافة شريحة من الحامض وبعض أوراق النعناع على عبوة مياهك لمنحها نكهة إن كنت لا ترغبين بمذاق المياه بمفردها.
 
إحرصي على تنويع مائدتك بهذه الأطعمة، وحافظي على نظام غذائي غنيّ بإنتاج الكولاجين في البشرة.