زيت الزيتون والليمون لأظافر قوية ولامعة

 الاظافر الجميلة عنوان جمالك

الاظافر الجميلة عنوان جمالك

زيت الزيتون يعمل على تقوية وتغذية اظافرك

زيت الزيتون يعمل على تقوية وتغذية اظافرك

 الاظافر الجميلة عنوان جمالك

الاظافر الجميلة عنوان جمالك

تحتاج الأظافر الى العناية الخارجية بها للحفاظ على جمالها وقوتها ولمعانها، لذا اخترنا لك عزيزتي اهم وصفتين من مكونات مطبخك تتميزان بغناهما بالفيتامينات المتنوعة والمواد المفيدة لصحة أظافرك وجمالهما بعيداً عن الكريمات المشبعة بالمواد الكيماوية.
 
إليك من "هي" وصفتين سريعتين لتتباهي بجمال أظافرك وقوتهما:
- خلطة زيت الزيتون: سخني مقدار ربع كوب صغير من زيت الزيتون بدرجة معتدلة (فاترة) وانقعي أظافرك بالزيت لمدة عشر دقائق، وبإمكانك ايضا دهن هذا المزيج على يديك لترطيبهما مع مساج خفيف للأظافر.
 
- يساعد زيت الزيتون في الحصول على أظافر طويلة صحية ولامعة، كما أنه يساهم في ترطيب اليدين والأظافر خاصة وأن جفاف الأظافر يجعلهم معرضين للكسر بسرعة في حين يعمل زيت الزيتون على ترطيبهم من الأعماق ومكافحة تكسرهم بسهولة. 
 
- خلطة الليمون (الحامض الأصفر): أنقعي أظافرك بمزيج من الماء وعصير الليمون مع فركها بنعومة بواسطة فرشاة الأسنان. تعمل هذه الوصفة على ازالة الإصفرار والأوساخ عن اظافرك وتكسبهم اللمعان والإشراق. كما بإمكانك استعمال هذه الوصفة لإزالة البقع الداكنة عن يديك وتقشيرهما.
 
ولتغذية أظافرك من الداخل قومي بتناول الخضروات الورقية كالبقدونس والسبانخ والخس والفواكه بألوان قوس قزح كالموز والتفاح والليمون والخوخ، كما يجب تناول كميات معتدلة من البروتينات كالسمك والدجاج واللحوم والبيض، حيث تعمل هذه المأكولات على تغذية أظافرك من الداخل.