4 عادات يومية تسيء لجمالك في الربيع

الاطعمة المالحة تسحب من بشرتك الرطوبة

الاطعمة المالحة تسحب من بشرتك الرطوبة

الكافيين من اهم العوامل المسببة بجفاف البشرة

الكافيين من اهم العوامل المسببة بجفاف البشرة

السهر اليومي يتعب بشرتك ويزيد من الهالات السوداء

السهر اليومي يتعب بشرتك ويزيد من الهالات السوداء

الاطعمة المالحة تسحب من بشرتك الرطوبة

الاطعمة المالحة تسحب من بشرتك الرطوبة

حلّ الطقس الربيعي بدفئه على الكون، وبدأت معه الرحلات الجميلة الى الطبيعة الخضراء الخلابة وجلسات الأصحاب والسهر للإستمتاع بأجوائه المبهجة، لكن في المقابل قد لا تدركين أنك ستقعين فريسة عادات يومية بهذا الموسم قد تسبب  لك ضرراً كبيرا على صحة بشرتك، لذا عليك تجنبها للحفاظ على جمالك البهي بهذا الموسم.
 
إليك من "هي" أهم هذه العادات السيئة التي تسيء الى جمالك:
1-تناول الأطعمة المُملحة: قد تستغلين الطقس الدافئ وتنطلقين برحلات نحو الطبيعية الخضراء، إلا انك تصطحبين الكثير من المأكولات المالحة كالمكسرات و"الشيبس" والتي تتسبب في حدوث انتفاخاتٍ بالجسم، أي تورم عام خاصةً باليدين والقدمين وحول العينين، فتبدين كـ"دمية منفوخة"، اضافة الى ضرر هذه المأكولات على صجتك لأنها من مسببات إرتفاع ضغط الدم. لذا ننصحك تناولها بإعتدال او استبدالها بالأطعمة الخالية من الملح، للحفاظ على جمالك وصحتك.
 
2- إهمال شرب المياه واستبدالها بالمشروبات الغازية:  يجب شُرب ما لا يقل عن 8 أكوابٍ من الماء يومياً لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم في هذا الطقس الربيعي، ما ينعكس على بشرتك نضارة وحيوية في حين ان المشروبات الغازية  تتسبب لك بإضطرابات في الهضم وتعمل على عدم امتصاص غذائك بشكل جيد، فتذهب الفيتامينات داخل معدتك هدرا من دون ان يستفيد منها جسمك وبشرتك وشعرك.
 
3- الإفراط في شرب الكافيين: قد يحلو لك زيارة الأصدقاء والأقارب في هذا الفصل الربيعي، وبالطبع ستقولين ان الجلسات معهم لا تحلو من دون تناول الشاي والقهوة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين. لذا من الضروري الإعتدال في شربها لأن كثرتها تعمل على فقدانك للسوائل من الجسم، وبالتالي تسبب الجفاف لبشرتك فتغزوها التجاعيد باكرا وتبدو بحالة يرثى لها وخالية من النضارة.
 
4- السهر الزائد: بعد توديعك لفصل الشتاء ولياليه الباردة، قد تستمتعين بإطالة السهر في الليالي الربيعية غير مبالية بتأثير السهر السلبي على  جمال بشرتك وجمال عينيك. فحرمانك من النوم يتعب بشرتك جدا ويتسبب لها بالتجاعيد وفقدان حيويتها ، كذلك فإنه يجعل عينيك منتفختين ويزيد من الهالات السوداء حولهما. لذا ننصحك بالخلود الى النوم مبكراً لتشعي جمالا وحيوية.
 
تجنّبي هذه العادات اليومية السيئة، وكوني الفراشة المتألقة في الموسم الربيعي.