دعي جسمك يطلق روائح زكية بهذه الوصفات

شرب بعض الشايات يمتص رائحة العرق

شرب بعض الشايات يمتص رائحة العرق

شرب بعض الشايات يمتص رائحة العرق

شرب بعض الشايات يمتص رائحة العرق

الحامض مع النعناع يكسب الجسم رائحة فواحة

الحامض مع النعناع يكسب الجسم رائحة فواحة

مع بداية فصل الربيع، تضطرين بالطبع الى استبدال ملابسك الثقيلة بأخف منها، فالطقس في هذا الوقت يبدأ ببعث دفئه الشمسي الى الكون، لكن قد تبدأ معاناتك مع التعرق الزائد وروائح العرق الكريهة، ما يضعك في إحراج كبير أثناء خروجك من المنزل.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الوصفات العشبية التي تمنح جسمك روائح عطرية جميلة لتنطلقي بحرية في هذا الطقس الربيعي:
- إحرصي على تناول كوبين من شاي الشمر يوميا حيث انه يعمل على امتصاص رائحة العرق المزعجة، ويتم تجهيز الكوب الواحد بوضع معلقتين من شاي الشمر المجفف فى كوب ماء مغلى لمدة عشر دقائق. ومن الأفضل تحلية الشاي بملعقة من العسل.
 
- تناولي يوميا كوبا من الشاي الأخضر مع الزنجبيل حيث يجعل رائحة جسمك عطرة ليس فقط من أنفاسك بل جسمك ككل وخاصه عند التعرق.
 
- يعمل شاي المريمية على التقليل من إفراز العرق لأنه ذو تأثير قابض، يتم تجهيزه بنفس طريقة تجهيز شاى الشمر كما انه يحسن من وظائف الجهاز الهضمى أيضا. أضيفي على الشاي القليل من القرفة التي تطيّب من رائحة جسمك.
 
- يعمل عصير الخيار كمزيل طبيعي للعرق لأنه يحتوى على الماغنسيوم. بعد الاستحمام استخدمي السطح الداخلي لثمرة خيار غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين.
 
- امزجي عصير البرتقال أو (الحامض) مع ماء الورد والنعناع. فهذا المشروب كفيل بتعطير انفاسك واكساب جسمك رائحة زكية، كما انه يطرد السموم من كبدك.
 
- ولا تنسي بأن تشربي كميات كبيرة من المياه يوميا في هذا الطقس الدافئ، فهذا سيساعد الجسم على خفض تركيز اليوريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، وطبعا قومي بالإستحمام فور التعرق ويمكنك وضع بعض زيت الأعشاب المعطرة في المغطس، كزيت الياسمين وزيت اللافندير وزيت الغاردينيا.