الخل الأبيض.. عناية متكاملة لجمالك

الخل الابيض له مفعول السحر على جمالك

الخل الابيض له مفعول السحر على جمالك

الخل الأبيض.. عناية متكاملة لجمالك

الخل الأبيض.. عناية متكاملة لجمالك

يتميز الخل الأبيض بفوائده الجمة على صحة الإنسان، فهو يعمل على امتصاص الكالسيوم في الجسم والأملاح المعدنية المهمة بسبب احتوائه على حمض الخليك، كما يساعد في علاج أمراض الصدر واحتقانه والتهابات الحلق عن طريق الغرغرة به مخففا بالماء، اضافة الى علاجه العديد من الأمراض.
 
ولا تقل فائدة الخل الصحية عن منافعه للجمال عبر الإستعمال الخارجي، ومن أهمها:
 - يعتبر الخل مطهرا طبيعيا يساعد على إزالة الشوائب وامتصاص الزيت الزائد الجلد وخاصة لأصحاب البشرة ذات البثور. أضيفي ملعقة خل أبيض الى مقدار ربع فنجان صغير من الماء، وغمسي قطنة بالمحلول لتعقيم وتطهير البثور أو مرري القطنة على بشرتك للتخلص من الدهون الفائضة، وبهذا ستحصلين على بشرة رائعة.
 
- يستخدم في ترطيب الجلد وعلاج حكة الجلد باستخادمه في الاستحمام بوضع ملعقتين في ماء الحمام.
 
- يعالج فطريات الأظافر بغمس قطعة من القطن في الخل ثم ادهن به المنطقة المصابة.
 
- يعمل الخل الابيض على استعادة لمعان شعرك وإزالة التشابك بين الخصلات. امزجي الماء مع الخل بكميات متساوية واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو واستخدام البلسم. كما يمكن إضافة قطرة من أي زيت عطري تفضلينه لتحصلي على رائحة جذابة لشعرك.
 
-  يساعدك الخل على التخلص من قشرة الرأس لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يذيب القشر بسهولة. اخلطي الخل مع الماء الدافئ، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء.
 
-  لازالة بقع الفواكه من اليدين افركيهما بقليل من الخل الأبيض ومن ثم اغسليهما بالماء.
 
- يعالج رائحة الفم الكريهة باضافة قطرات من الخل على فرشة الاسنان مرة او مرتين في الاسبوع ويساعد في تبييض الاسنان. لكن لا تفرط في استخدامه حتى لا يؤذي طبقة المينا.
 
بعد كل هذه الفوائد الرائعة للخل الأبيض، ما رأيك بإستعماله للعناية بجمالك؟