عالجي شعرك التالف والباهت في المنزل

 زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات شعرك

زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات شعرك

خل التفاح يعالج مشاكل الشعر

خل التفاح يعالج مشاكل الشعر

 زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات شعرك

زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات شعرك

هناك عوامل عديدة تتسبب بتلف الشعر وبهتان لونه بينها غسل الشعر المتكرر بالمياه المالحة وإستخدام مستحضرات العناية بالشعر وخاصة الصبغة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية والتعرض لأشعة الشمس..هذه المؤثرات تساهم مرة تلو أخرى بتلف الشعر فتفقده صحته ورونقه.
 
إليك عزيزتي من "هي" وصفتين فعالتين من مستحضرات منزلك لإصلاح شعرك بعيدا عن المواد الكيماوية:
1- وصفة البيض مع الموز: تحتاجين الى حبة موز، بيضة، ملعقة عسل، مقدار فنجان قهوة من الحليب، ملعقتين طعام من زيت الزيتون.امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة لزجة. افرديها على كامل شعرك وركزي على فروة الرأس، من ثم اتركيها لفترة ربع ساعة واشطفي شعرك بالشامبو المناسب.
 
تعمل هذه الوصفة على تغذية شعرك واصلاح التلف فيه. فالموز يعالج التلف ويمنح الشعر نعومة، اما البيض فيكافح تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعانًا، في حين ان الحليب يطهر فروة الرأس من الأوساخ والدهون العالقة فيه، ولا شك بأن زيت الزيتون يرطب شعرك ويمنع تقصفه.
 
2- وصفة زيت الزيتون مع الخل: تحتاجين الى ملعقتين من الخل، 3 ملاعق طعام من زيت زيتون، ملعقة من زيت اللوز المر. امزجي المكونات جيدًا وطبقي الخليط على الشعر ولفي رأسك بمنشفة ساخنة ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة.
 
يعمل زيت زيت الزيتون على علاج العشر التالف لغناه بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E كما أنه يحمي الشعر من ضرر أشعة الشمس، اما الخل فيطهر فروة الرأس ويمنح الشعر لمعانا باهراً. كرري هذا القناع مرة كل أسبوع حتى تلاحظين تحسن في صحة شعرك.
 
جربي هذين الوصفتين الطبيعتين، وتباهي بشعر صحي وقوي ولامع يسحر الأنظار.