3 ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

زبدة الكاكاو فعالة في في مكافحة جفاف البشرة لغناها بفيتامين هـ

زبدة الكاكاو فعالة في في مكافحة جفاف البشرة لغناها بفيتامين هـ

الماسكات الطبيعية تحارب جفاف بشرتك

الماسكات الطبيعية تحارب جفاف بشرتك

الماسكات الطبيعية تحارب جفاف بشرتك

الماسكات الطبيعية تحارب جفاف بشرتك

تتعدد أسباب جفاف بشرة الوجه وأهمها التغييرات المناخية بالطقس وتقلبه من البارد الى الحار حيث تقل نسبة الرطوبة، كذلك فإن استخدام الصابون القاسي الذي يحتوي على مواد كيماوية والاستحمام بكثرة بالماء الساخن وتعرض الجلد لأمراض شائعة.. كلها عوامل كفيلة بجفاف البشرة.
 
لكن، يمكنك عزيزتي بالقليل من العناية المنزلية اعادة ترطيب بشرتك ومكافحة جفافها، لذا اخترنا لك أهم 3 وصفات في هذا الإطار: 
1- زبدة الكاكاو: تعد مرطبا ممتازا للبشرة الجافة، وخصوصا لأصحاب البشرة ذات التشققات. استخدمي زبدة الكاكاو على بشرة الوجه كماسك لمدة ربع ساعة وكرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع. وبهذه الطريقة ستعيدين التوازن في درجة الحموضة إلى البشرة، وستساعدين في حبس الرطوبة داخل بشرتك.
 
2- ماسك الأفوكادو: إهرسي ثمرة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة عسل، إفردي المزيج على وجهك وإسترخي لعشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد. كرّري هذا الماسك 4 مرات في الأسبوع.
 
لهذا الماسك فوائد هائلة على البشرة الجافة. فالأفوكادو يعد عنصرًا ممتازًا لمحاربة جفاف الجلد لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يفيد جداً في تنعيم البشرة الجافة، فهو يخترق الطبقات العميقة ويساعد أيضاً على علاج حروق الشمس كونه غنيا بمادة الستيرولين.
 
3- ماسك الغلسيرين وماء الورد: إمزجي 75 ملل من الغلسيرين مع 25 ملل من ماء الورد وضعي الخليط في عبوة زجاجية وإدهني به بشرتك مرة يوميا فبل النوم لحماية بشرتك من التشققات والجفاف، وستحصلين على نتائج رائعة خلال أسبوع.
 
طبقي هذه الوصفات الطبيعية السهلة، وقولي وداعا لجفاف بشرتك.