ماسك الفريز والحليب لشد وتفتيح البشرة

بما أن شهر مارس يحمل لنا بخيراته الربيعية الفاكهة اللذيذة الفريز "الفراولة"، نقترح عليك استغلال هذه الفاكهة في إعداد وصفة طبيعية رائعة تعمل على تفتيح بشرتك خلال وقت قصير وتجدد خلايا جلدك وتحارب الشيخوخة والترهل اضافة الى فوائد أخرى سنعرفك إليها.
 
إليك  عزيزتي من "هي" مكونات هذا الماسك وفوائده الرائعة على البشرة:
- إهرسي حبتين من الفريز الطازج بواسطة شوكة، وضعي فوق المزيج ملعقة حليب ليصبح لديك عجينة لزجة. إفردي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، اما للبشرة الدهنية فيمكنك استخدامه 3 مرات اسبوعيا.
 
تعتبر هذه الوصفة ذات مفعول رائع على البشرة، فإضافة الى قدرة الفريز على تفتيح البشرة لغناه بفتيامين "سي" ومواد تبيض الجلد والأسنان، يحتوي الفريز ايضا على مواد طبيعية مضادة للأكسدة تعمل على علاج خلايا البشرة وحمايتها من العوامل البيئية المحيطة، كما أنه يحتوي على حمض السيليك الذي يخلص البشرة من الخلايا الميتة ويحافظ على الملمس المشرق لها.
 
كما أن ماسك الفريز يعد مثاليا للبشرة الدهنية لغناه بمواد قابضة ويساهم بمعالجة حب الشباب لغناه بحامض ألفا هيدروكسي.
 
أما الحليب الجاف له سحر كبير على جميع أنواع البشرة، فهو يعمل على تنقيتها وتصفيتها من كل ما يشوبها من علامات بسبب البثور أو الخلايا الميتة أو اللون الباهت الغامق، ما يمنح البشرة مظهرا نضرا. 
 
طبّقي هذا الماسك السهل والرائع، واحصلي على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً مع موسم الربيع.