إحذري هذه الأخطاء عند استخدامك "كونتور" الشفاه

اختاري اللون المناسب لإبراز جمال شفتيك

اختاري اللون المناسب لإبراز جمال شفتيك

ابدئي بتحديد رسمة شفتيك من الوسط

ابدئي بتحديد رسمة شفتيك من الوسط

إحذري هذه الأخطاء عند استخدامك

إحذري هذه الأخطاء عند استخدامك "كونتور" الشفاه

يعتبر قلم تحديد الشفاه "الكونتور" من الأدوات المهمة في المكياج الذي يمكنك إبراز جمال شفتيك به والتحكم برسم شكلهما سواء تصغيرهما أو تكبيرهما، وبالتالي فإنه يمنح شفتيك الهدف المطلوب إن أتقنت إستعماله بشكل صحيح وبدون أي أخطاء.
 
"هي" تطلعك عزيزتي على أبرز الأخطاء التي قد تقعين بها أثناء تحديد شفتيك:
 
- تأتي الشفاه في المرتبة الثانية التي تلفت الأنظار بعد العينين، لذا عليك الإهتمام بها عند تطبيقك للمكياج. وننصحك بداية بتجنب استعمال قلم "كونتور" داكن جداً مع أحمر شفاه فاتح. فكلما كان قلم تحديد الشفاه أقرب الى لون شفتيك، كلما كانت اطلالتك طبيعية وناعمة. أما ان اصريت على احمر شفاه من اللون القاتم فإستعملي معه قلم تحديد بدرجة أغمق من الأول، لكن انتبهي من اللون البني الذي لا يلائم كل ألوان بشرات النساء.
 
- إن عدم مزج أحمر الشفاه مع قلم "الكونتور" يظهرك بإطلالة غير مستحبة. لذا إحرصي على مزج أحمر الشفاه مع قلم التحديد للحصول على فم ممتلىء وجذاب بدون أي إطارات تفقده رونقه.
 
- لا شك أن تكبير الشفتين بشكل مبالغ عبر تجاوز خط الشفاه بـ"الكونتور" تمنحك نتائج كارثية وتجعل إطلالتك إصطناعية للغاية. لذا كوني معتدلة بتجاوز خط الشفاه وارسمي شفتيك بالقلم من ثم لوّني كامل فمك بطبقة خفيقة من قلم تحديد، بعدها ضعي احمر الشفاه باللون الذي ترغبين. 
 
- ننصحك بإختيار قلم تحديد الشفاه بلون أكثر دكنة بنصف درجة من اللون الطبيعي للفم. جربي ألوان خشب الورد، والبيج الوردي، والوردي الناعم. ولا تهملي شحذ القلم جيدا بالمبراة لرسم الشفتين بالشكل المطلوب. باشري أولاً برسم الفم من وسط الشفاه العليا في اتجاه الجانبين. 
 
قلم تحديد الشفتين يكمل مكياجك ويضفي عليه لمسة أخيرة، لذا أجيدي استعماله جيدا وتجنبي هذه الأخطاء المذكورة للحصول على شفتين جميلتين.