الفول السوداني يمنحك بشرة صافية وشابة

الفستق كنز لجمالك

الفستق كنز لجمالك

الفستق السوداني يحارب شيخوخة البشرة

الفستق السوداني يحارب شيخوخة البشرة

الفول السوداني يمنحك بشرة صافية وشابة

الفول السوداني يمنحك بشرة صافية وشابة

الفول السوداني أو فستق العبيد كما يطلق عليه، يعتبر من المكسرات اللذيذة التي تنتمي الى عائلة البقوليات وهو مصدر جيد للبروتينات الغذائية التي تحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الإنسان ولتدعيم صحته، بالإضافة الى انه يتميز بالكثير من الفيتامينات والمعادن.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الفوائد الجمالية للفول السوداني التي تنعكس على بشرتك إشراقة ونضارة: 
 
- يحتوي الفول السوادني على خصائص مضادة للالتهابات تجعله علاجاً فعالاً لمختلف مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما، لذا، إدرجيه في نظامك الغذائي اليومي بكمية معتدلة.
 
- تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني على التخفيف من التورم واحمرار البشرة، لذلك فهو يفيد في معالجة البثور.
 
- يحتوي الفول السوداني على فيتامين E والزنك والمغنيسيوم، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على توهّج البشرة وتجديد خلايا الجلد ومحاربة البكتيريا المؤديّة لظهور حب الشباب. 
 
- يعتبر الفول السوداني من الأغذية المهمة في محاربة شيخوخة الجلد وترهل البشرة لغناه بمجموعة فيتامينات، لذا ننصحك بتناول بضع حبات منه خلال اليوم.
 
والنتيجة نفسها تتضاعف مع احتوائه المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب والعضلات ويفتح الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم في الجلد. 
 
- يعد وجود الألياف في هذه المكسرات عاملاً جوهرياً في طرد السموم من داخل الجسم، مما ينعكس صحة وحيوية ونضارة على البشرة، كذلك فإن وجود عنصر الماغنسيوم فيه يعمل على تدفق الدورة الدموية بشكل جيد في الجلد، فتبدو البشرة متوردة. 
 
- الفول السوداني غني بالأوميغا 3 التي تقلل من التهابات البشرة، وتزيد من نسبة ترطيبها كما أنه يعمل على تنشيط الكولاجين، فتحصلين بالتالي على بشرة ناعمة ومشدودة وشابة.
 
إدرجي في نظامك الغذائي هذه المكسرات اللذيذة، وتمتعي بفوائدها الجمالية على بشرتك.