4 خطوات تُحسّن بشرتك بين ليلة وضحاها!

تناول الفواكه يوميا تساعد في نضارة بشرتك

تناول الفواكه يوميا تساعد في نضارة بشرتك

ترطيب البشرة يساعدها على التألق

ترطيب البشرة يساعدها على التألق

النوم بإنتظام ولساعات كافية يجدد خلايا بشرتك

النوم بإنتظام ولساعات كافية يجدد خلايا بشرتك

قد تتأففين من مظهر بشرتك الجاف والمتعب وذات اللون الباهت، فتتخيلين نفسك وكأنك تعانين من المرض أو من حالة نفسية يُرثى لها، لكن لا تقلقي عزيزتي يمكنك القيام بخطوات سهلة تعمل على تحسين مظهر بشرتك وإستعادة جمالها ونضارتها وحيويتها بوقت قصير.
 
إليك من "هي" اهم الخطوات السحرية لجعل بشرتك متألقة بين ليلة وضحاها:
1- شرب المياه: يمكنك تحسين مظهر بشرتك بشرب كمية كافية من المياه، أي حوالي لتير ونصف. لذا ابدئي يومك بشرب كأس من المياه على الريق ووزعي الكمية خلال اليوم لكن قبيل أو بعد تناولك الطعام بمدة ساعة ونصف. فعند شربنا للماء يتخلص الجلد من عيوبه وتبدو البشرة أكثر تألقا وشباباً.
 
2- النوم الكافي: من أكثر الأمور التي تسيء للبشرة هو عدم أخد كفايتك من النوم ليلاً فتبدين بمظهر منتفخ ومجعد. واعلمي انه كلما توجهت للنوم مبكراً وتجنبتي السهر كلما زادت بشرتك تألقا. لذا احرصي على النوم في ساعات منتظمة ليلاً وخذي كفايتك منه لتبدو  بشرتك مشدودة وحيوية.
 
3- العناية ببشرتك: لا تهملي ترطيب بشرتك والعناية بها سواء بالوصفات الطبيعية أو الكريمات. يمكنك وضع كريم الترطيب عليها قبيل النوم أو إعداد ماسك مرطّب لها من الخيار وماء الورد، أو ادهنيها بالقليل من زيت اللوز الحلو. هذه العناية تعمل على مكافحة التجاعيد في بشرتك.
 
4- التنويع بغذائك: يعتبر الغذاء المرآة التي تنعكس على بشرتك، فهو من العوامل المؤثرة جدا بتحسين نوعيتها ولونها. لذا إحرصي على تناول حصتين من الفواكه يوميا وخاصة الموز والبرتقال اللذان يمنحاها النعومة والإشراقة واللون الوردي، ونوعي أطباقك يوميا بطبق من سلطة الخضار مع زيت الزيتون. ولا تنسي تناول ملعقة عسل صباحاً لمفعوله الرائع على بشرتك.
 
طبقي هذه الخطوات السهلة، وإحصلي على بشرة رائعة المظهر بأسرع وقت.