أفضل وأحدث طرق علاج الهالات السوداء حول العينين

ألفيا روسي خبيرة تجميل البشرة والليزر في كلينيكا جويل

ألفيا روسي خبيرة تجميل البشرة والليزر في كلينيكا جويل

الهالات السوداء مشكلة مؤرقة للكثير من الأشخاص، وخاصة النساء والفتيات، وهي بقع سوداء تقع أسفل العينين، أو تحيط بهما أي أنها تكون مركزة وظاهرة بمنطقة مهمة من الوجه، ما يشكل إحراجا لدى الكثيرين من ظهورهم أمام الناس بهذا الشكل المختلف عن الطبيعة الجميلة للإنسان، أسبابها كثيرة، ومن أهم هذه الأسباب التي تلعب دورا كبيرا في ظهورها عامل الوراثة، وهي كغيرها من الصفات الوراثية الأخرى كلون الشعر ولون العين أو البشرة، وهناك مسببات أخرى تسهم في ظهورها، مثل قلة النوم أو اضطراب مواعيد النوم، والتعرض للإجهاد الذهني، والعمل المتواصل، وانخفاض ضغط الدم، والأنيميا، خصوصا عند المرأة، فهي أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا، وذلك لما تفقده من كميات كبيرة من الدم أثناء الدورة الشهرية أو الحمل والولادة، إضافة إلى كثرة التعرض للكيميائيات مثل مستحضرات التجميل، وعدم إزالتها أثناء النوم، وكذلك استخدام الكمبيوتر والهاتف النقال بشكل مفرط .. كل هذه عوامل ومسببات لظهور الهالات السوداء حول وتحت العينين. 
 
كثيرا ما نقرأ أو نسمع عن علاجات وخلطات طبيعية تحضر منزليا لمعالجة السواد والهالات، ولكن أنا لا أنصح باستعمال الزيوت مهما كان نوعها، لأنها ربما تزيد من نسبة اسمرار المنطقة، لكن هناك مواد طبيعية نستطيع استخدامها مثل شرائح الخيار، شرائح البطاطس، كمادات عصير النعناع، وكمادات الشاي الأخضر الباردة والدافئة، والتي توضع بشكل مباشر على العين، وتترك لمدة ربع ساعة. كل هذه المستخلصات الطبيعية تسهم في تحسين وتخفيف الهالات السوداء بشرط أن يلتزم الشخص وأن يداوم عليها حتى يحصل على النتائج.
 
وأما بالنسبة للعلاج فنحن في «كلينيكا جويل نوفر أحدث الطرق والوسائل الطبية التي تمحو أثر الهالات السوداء، ونخلص الفتيات والسيدات من هذه المشكلة التي باتت محرجة لهن، والتي تعتبر حاجزا يحول بينهن وبين الجمال.
 
أولى هذه الطرق العلاجية هي حقن الكاربوكسي، والتي يتم حقنها بشكل مباشر في منطقة الهالات السوداء، حيث يجب على المريض الخضوع لنحو 4 إلى 6 جلسات لتتمة العلاج، وعادة ما يلاحظ المريض الفرق في الأسبوع الأول من بدء العلاج بالحقن، ويوصف عادة كريم مناسب للبشرة لتحسين وتكميل العملية العلاجية. 
 
والطريقة الثانية هي التقشير، حيث يعتبر التقشير من العلاجات الفعالة والجيدة والتي تلائم معظم المرضى، خصوصا الذين لديهم رهبة من الحقن، ولا يفضلونها كطريقة علاج لهم. هذا النوع من التقشير الخاص حول العينين يحتاج من 4 إلى 6 جلسات لتتمة العلاج وملاحظة النتائج المرجوة التي يبحث عنها المريض.
 
أود هنا التأكيد على أن الوقاية خير من العلاج، ومن الضروري الاهتمام والعناية بالبشرة وبمنطقة حول العينين منذ الصغر، وذلك لتفادي المشكلات الصحية وعدم تفاقمها إن وجدت وراثيا، ومن أهم سبل الوقاية استخدام الواقيات الشمسية أثناء التعرض للشمس، واستخدام الكمبيوتر بشكل سليم، وارتداء النظارات الواقية من الأشعة المنبعثة منه، التقليل من استخدام الهاتف، تنظيم وقت النوم، أخذ قسط من الراحة أثناء تأدية الأعمال المنزلية أو المكتبية. 
 
إن عينيك هما عنوان جمالك ومظهرك وشبابك، فحافظي على صحتهما وبريقهما