وصفات سريعة تمنع البثور بعد نزع الشعر

يفضل ازالة الشعر بعد الاستحمام بمياه فاترة

يفضل ازالة الشعر بعد الاستحمام بمياه فاترة

 من الضروري تعقيم جميع الادوات المستعملة في عملية نزع الشعر

من الضروري تعقيم جميع الادوات المستعملة في عملية نزع الشعر

ماء الورد والغلسيرين من الوصفات المجربة

ماء الورد والغلسيرين من الوصفات المجربة

وصفات سريعة تمنع البثور بعد نزع الشعر

وصفات سريعة تمنع البثور بعد نزع الشعر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور الحبوب الصغيرة على الجلد عقب إزالة الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم وخصوصاً في منطقة الساقين وتحت الإبطين وذلك لتحسس البشرة وإلتقاطها الميكروبات جراء توسع مسامات الجلد خلال عملية نزع الشعيرات.
 
إليك عزيزتي أهم النصائح وأفضل الوصفات المجرّبة والطبيعية لتفادي ظهور البثور بعد عملية التخلص من الشعر الزائد:
 
- بداية، من المستحسن إجراء نزع الشعر الزائد عقب الإستحمام بمياه فاترة لكي تكون البشرة نظيفة وطرية فتسهل عملية نزع الشعرة من الجذور بدون إلتقاط أي ميكروبات. كما يجب غسل يديك جيداً وتعقيم ماكينات ازالة الشعر بالسبيرتو قبل وبعد كل استعمال.
 
- جرّبي مختلف الطرق في إزالة الشعر الزائد سواء بالشمع أو الحلاوة "عجينة السكر" أو حتى الماكينة الكهربائية حتى تتعرفي على الوسيلة التي تتلاءم مع جلدك وبالتالي تتفادين بذلك أي  ظهور الحساسية أو البثور عن جلدك جراء وسيلة ما.
 
- بعد عملية نزع الشعر، إمزجي مقدار فنجان صغير من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشاء ومن ثم ادهني المنطقه جلدك بها واتركيها تجف بعدها اغسليها بالماء البارد. فهذه الطريقة مجربة جداً ورائجة الإستعمال بين الفتيات. فالنشاء وماء الورد لهما خواص تعملان على قبض المسام التي تكون مفتوحة خلال نزع الشعر.
 
- يمكنك أيضا مزج ماء الورد مع بودرة الأطفال "تالك" ودهن المزيج على بشرتك ثم تترك حتى تجف وتغسل. هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر خلال دقائق.
 
- إستخدمي خلطة الحليب المثلج  مع حبة أسبرين (قومي بتذويبها) بعد عملية نزع الشعر. إغمسي قطعة قطن بالمزيج ومررها على المناطق المتحسسة والتي تعاني  من الاحمرار واتركيها لتجف. يمكنك تكرار العملية الى حين وصولك للنتيجة المطلوبة.
 
- من الوصفات المجرّبة ايضا، إستعمال مرهم "فيوسيدين" الطبي والذي يحتوي على مواد مضادة للجراثيم تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية، ويعمل على منع البكتيريا من غزو جلدك. طبقي المرهم بلطف على المنطقة المطلوبة واتركيها لتجف.
 
- في بعض الأحيان، قد يحدث نزيف نتيجة لشد الشعر الخشن مباشرةً. في هذه الحالة استعملي مكعبات الثلج على الأماكن المصابة.
 
طبّقي هذه الوصفات الطبيعية المجربة، وقولي وداعاً للبثور وتحسس الجلد بعد نزع الشعر الزائد من جسمك.