4 إستعمالات جمالية لزيت الخردل ستدهشك!

زيت الخردل يعمل على تفتيح بشرتك

زيت الخردل يعمل على تفتيح بشرتك

زيت الخردل غني بالفيتامينات المفيدة لبشرتك وشعرك

زيت الخردل غني بالفيتامينات المفيدة لبشرتك وشعرك

إستعمالات جمالية لزيت الخردل ستدهشك

إستعمالات جمالية لزيت الخردل ستدهشك

يُعد الخردل من أشهى منكهات الطعام، فيما يستعمل زيته لعلاج الكثير من المشاكل الجمالية التي تعتري بشرة المرأة وشعرها وشفاهها وذلك لغناه بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً البيتا كاروتين والفيتامين A الممتازين للحفاظ على صحّة الشعر، إضافة إلى أنّه يحتوي على الأوميغا 3 والحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم. 
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم وصفات زيت الخردل التي تزيدك جمالاً وتألقاً:
 
1- تفتيح البشرة: يتمتع زيت الخردل بقدرة عالية على التخلص من البقع الداكنة وإسمرار البشرة. لذا، امزجي نصف كوب من زيت الخردل مع ملعقة من زيت جوز الهند، وافركي وجهك به بطريقة دائريّة بواسطة اطراف اصابعك لمدة عشر دقائق، بعدها إشطفي بشرتك بالماء والصابون المناسب من ثم رطبيها بالقليل من ماء الورد.
 
2- مكافحة التجاعيد: يتميز زيت الخردل بغناه بفيتامين ه والأوميغا3، لذلك يمكنك استعماله كماسك منزلي لمكافحة تجاعيد البشرة وتغذية الجلد وترطيبه. إمزجي ملعقة من هذا الزيت مع نصف ملعقة من زيت اللوز وإفردي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
 
3- التخلص من تشقق الشفاه: لا تقلقي بعد اليوم من تشقق شفاهك وجفافها في الشتاء حيث يعتبر هذا الزيت مثالياً لترطيب الشفاه. ادهني بضع نقاط منه على  شفتيك قبل النوم وإستيقظي بشفاه رطبة وناعمة في اليوم التالي.
 
4- تعزيز نمو الشعر بسرعة: يعمل الخردل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس مما يعزز من نمو الشعر سريعاً، كما يعالج من تساقط الشعر والصلع ويساعد على علاج الشعر التالف. لذا، دلكي فروة الرأس بزيت الخردل لدقائق واتركيه على الشعر لمدة ساعة من ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع الشامبو. كرري الوصفة مرتين أسبوعيا وستلاحظين نتائح سريعة. 
 
جربي هذه الوصفات من زيت الخردل، وتباهي بجمال بشرتك وكثافة شعرك خلال وقت قصير.