القواعد الأساسية لتنظيف الوجه يومياً

المنظف الملائم لبشرتك يمنحها تألقا

المنظف الملائم لبشرتك يمنحها تألقا

الماء البارد ينعش البشرة ويغلق المسام

الماء البارد ينعش البشرة ويغلق المسام

استعملي مستحضر خاص لتنظيف مكياج العين

استعملي مستحضر خاص لتنظيف مكياج العين

القواعد الأساسية لتنظيف الوجه يومياً

القواعد الأساسية لتنظيف الوجه يومياً

يجعل التنظيف الصحيح وجهك نظيفاً ومنتعشاً من دون أن يُسبب بتهيّج البشرة، كما أنه يحسن من نوعيتها ويزيل الشوائب عنها بحال إستخدامك منظف ملائم لنوع جلدك.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم القواعد الصحيحة لتنظيف وجهك يومياً وجعل بشرتك مشرقة وحيوية:
- إربطي شعرك إلى الخلف جيداً، ثم قومي بتنظيف يديك بشكل جيد حتى لا تنتقل البكتيريا الكامنة في يديك الى بشرة وجهك وتتسبب بإلتهابات وتهيج البثور ومسام الوجه.
 
- لا تفرطي في تنظيف الوجه. يكفي تنظيفه مرة في الصباح والمساء للحفاظ على الزيوت التي تفرزها البشرة حيث تعمل كحاجز هام لمنع جفاف البشرة والحؤول دون تعرضها الى الإلتهاب والإحمرار.
 
- إستخدمي الماء الفاتر لغسل بشرتك بالصابون ولا تستخدمي الماء الساخن أبدا لأنه يسبب جفاف البشرة والظهور المبكر للتجاعيد خصوصا في المنطقة الرقيقة المحيطة بالعينين. من ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام وإنعاش الجلد خصوصاً في الصباح.
 
- إحرصي على تدليك البشرة بلطف أثناء غسيلها لتنشيط الدورة الدموية وضمان غسلها بشكل جيد.
 
- تتوفر في الصيدليات ومراكز التجميل مجموعة متنوعة من المنظفات اليومية للبشرة، من الصابون وكريمات التنظيف والمستحضرات الرغوية أو السائلة للوجه... إختاري الوسيلة المناسبة لبشرتك وإعلمي أن المنتج الصحيح لك هو الذي ينظف بشرتك من دون أن يترك جلدك مشدوداً أو جافاً أو دهنياً. إطلبي نصيحة إختصاصي إن لزم الأمر لأن المنظف المناسب قادر على إحداث كل الفرق.
 
- إن كانت بشرتك دهنية، فإختاري منظفات للوجه خاصة بهذا النوع. فهي تحتوي عادة على كمية أكبر من المواد المنظفة فيما تحتوي المنظفات الخاصة للبشرة الجافة على المزيد من الزيت أو الدهن.
 
- إستعملي الحليب المزيل للماكياج قبل الخلود إلى النوم، فهي خطوة ضروية للحصول على بشرة مرتاحة ومتألقة. بعدها، يمكنك استبدال شطف الوجه بالماء بإستعمال مستحضر التونيك الذي يزيل رواسب الحليب المزيل للماكياج وينظف سطح البشرة بشكل كامل. إختاري التونيك المناسب لبشرتك فهناك التونيك الملطف للبشرة الحساسة، أو المرطب للبشرة الجافة، أو المنقي للبشرة الدهنية.
 
- استخدمي مستحضرا خاصا لإزالة الماكياج عن محيط العينين. فهذه المساحة من الوجه ناعمة جداً وحساسة جداً وتتطلب عناية خاصة. 
 
طبقي هذه القواعد يومياً عند تنظيف بشرتك يومياً، وحافظي على جمالها وتألقها في كل الأوقات.