الأخطاء الأكثر شيوعاً في مكياج العين

تجنبي المكياج الكثيف للعينين المتعبتين

تجنبي المكياج الكثيف للعينين المتعبتين

تجنبي المكياج الكثيف للعينين المتعبتين

تجنبي المكياج الكثيف للعينين المتعبتين

 الألوان المتناقضة تعكس سحر النظرة

الألوان المتناقضة تعكس سحر النظرة

كثيراً ما ترتكب المرأة أخطاء فادحة فيما يخص مكياج عينيها رغم تمتعها بعينين جميلتين، متناسية أن هناك قواعد اساسية عليها مراعاتها أثناء تطبيقيها المكياج عليهما.
 
إليك عزيزتي أهم الأخطاء الأكثر رواجاً عند تطبيق مكياج العيون في المنزل:
 
- إستعمال بودرة الخدود كظلال للعين: يبدو أن وضع البودرة المحمّرة للخدود على جفنك خياراً سيئا إن كان باللون الزهري، حيث أنه لا يناسب منطقة العين وقد يجعلها تبدو حمراء أو زهرية ذات نظرة مخيفة. يمكنك فقط إستخدام البودرة المحمّرة للخدود كظلال للعين من اللون البني الضارب الى الحُمرة أو الزهري الفاتح جداً.
 
- تكحيل العينين المتهدلتين بسبب التعب: من الأفضل تجنّب وضع الكثير من المكياج والكحل على العينين المتهدلتين. يمكنك الإكتفاء بالقليل من ظلال العيون المشرقة اللون الى المتوسطة على كامل جفنك كله من ثم ضعي لمسة من الماسكارا على الرموش العليا فقط، وبهذا ستظهر عيناك بشكل طبيعي ومشرق.
 
- تخطيط العين بشكل نصفي: لا يلائم تخطيط النصف الخارجي من العين إلا صاحبات العيون الكبيرة. فإذا أردت تخطيط الجفن الأعلى فقط تأكدي من وضع الكحل أو الآيلانير أو حتى ألوان ظلال العين بدءا من الزاوية الداخلية للعين ثم أكملي وضعه على طول خط الرموش وصولاً اقصى حدود الزاوية الخارجية للعين.
 
- تكتل الماسكارا: أفضل طريقة لجعل الرموش كثيفة تكمن في وضع عدة طبقات من الماسكارا، وإذا تلبدت رموشك أزيلي الفائض بواسطة مشط صغير خاص للحواجب.
 
- تطابق ألوان الظلال مع العين: لا يُعدُّ استخدام ظلال من نفس لون عينيك فكرة جيدة خاصة إذا كان لون عينيك أخضر أو أزرق. فالعينان الزرقاوان تبدوان مدهشتين مع المحدد الكحلي اللون ولكنهما يختفيان مع ظلال زرقاء اللون بشكل عام. وعلى العكس، تعتبر الألوان التي تتناقض مع لون العينين أفضل بكثير.
 
- عدم مزج الظلال جيداً: يجب أن تمتزج الألوان التي وضعت على الجفن بشكل طبيعي حتى لا يبدو أن هناك خط فاصل بين الظلال المستعملة. يمكنك مزجها بإصعبك بخفة.