5 اخطاء تجنّبيها عند تقشير بشرتك في المنزل

لا تفرطي بتقشير بشرتك

لا تفرطي بتقشير بشرتك

 اخطاء تجنّبيها عند تقشير بشرتك في المنزل

اخطاء تجنّبيها عند تقشير بشرتك في المنزل

 اخطاء تجنّبيها عند تقشير بشرتك في المنزل

اخطاء تجنّبيها عند تقشير بشرتك في المنزل

تحتاج البشرة الى التقشير كل فترة لإستعادة رونقها وتجديد خلايا الجلد حيث يعمل التقشير المنزلي سواء عبر وصفات طبيعية أو كريمات تُباع في مراكز التجميل على إزالة تراكمات الخلايا الميتة عن الجلد والتخلص من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات، إلا أن هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبها السيدات عند إتمام هذه العملية، نعرض لكم أهمها:
 
1- الإفراط في تقشير بشرتك يعمل على تجريدها من الزيوت اللازمة لها التي تحتاجها للحفاظ على توهجها الطبيعي. لذا، لا تلجئي الى هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً للبشرة الدهنية، ومرة كل 15 يوم للبشرة الجافة وذلك للحفاظ على صحتها.
 
2- يخلط البعض بين وصفات تقشير الجسم ووصفات تقشير البشرة. فبشرة الوجه تتسم بأنها أكثر رقة وحساسية من الأول.  لذا عليك اختيار التركيبات اللطيفة والناعمة للبشرة والمصنَعة من مستخلصات الفواكه الخفيفة أو الطين أو  الخلطات الطبيعية كالفريز والسكر والشوفان مع الزبادي والإبتعاد عن استعمال تركيبات القوية المفعول إلا إن تحت إشراف خبراء التجميل. 
 
3- إعلمي أنه لا تنتهي مهمتك بعد عملية التقشير، بل يجب وضع كريم مرطب لإعادة ترميم الطبقة الواقية للبشرة التي يمكن أن تجف بعد التقشير.
 
4- إحذري تقشير بشرتك إن كنت تعانين من مشاكل جلدية كالبثور أو الحساسية، وتجنبي ايضا تقشيرها بعد إزالة الشعر الزائد عن وجهك، لأنك بذلك تعرضينها للإلتهابات السريعة حيث تكون مسامات البشرة مفتوحة. 
 
 5- من اخطر العادات بعد عملية التقشير، التعرض لأشعة الشمس مما يعرض بشرتك للأذى والتصبغات الجلدية والحساسية وظهور الكلف.
 
تجنّبي هذه الأخطاء خلال عملية تقشير البشرة، وتباهي ببشرة أكثر إشراقاً ونضارة.