أفضل الأغذية لجمال العين ونضارتها

 تناولي يوميا الفواكه بألوان قوس قزح

تناولي يوميا الفواكه بألوان قوس قزح

العناية بالعينين تبدأ من الغذاء الصحي والمتنوع

العناية بالعينين تبدأ من الغذاء الصحي والمتنوع

أفضل الأغذية لجمال العين ونضارتها

أفضل الأغذية لجمال العين ونضارتها

نتساءل كثيراً عن سر العيون النضرة واللامعة والنظرات الجذابة التي تتمتع بها معظم النجمات بغض النظر عن شكل العين سواء أكانت صغيرة أو كبيرة، إلا أن خبراء التغذية والجمال يؤكدون أن السر الأول يكمن في نوعية الغذاء الذي نمد به جسمنا.
 
 فما هي أهم الأغذية والفيتامينات للحصول على عينين مفعمتين بالنضارة والصحة؟
 
- بداية، ننصح عاشقات الجمال بالمداومة على شرب المياه يوميا بشكل كاف، فهذا يمنح ترطيبا للعين ويمنع جفافها وذبولها جراء عوامل الطقس أو التركيز على شاشة الكمبيوتر. كما أن الماء يساعد الجسم على تصريف السموم المتراكمة، ويحسن من أداء الكلى مما ينعكس صحة وإشراقا على نظرة العينين.
 
- الخطوة الثانية تتمثل بإختيار غذاء متوازن غني بالفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين "أ" وسي". لذا احرصي ان تشمل وجباتك اليومية على الحبوب والخضار الملونة (كالجزر والخيار والبندورة) ووجبة فواكه وخاصة (البرتقال والموز والتفاح).
 
- ركزي على الخضار ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والهندباء فهي غنية جداً بالكاروتين، حيث أظهرت الأبحاث أن الاخير يخفف من إمكانية الإصابة بإعتام عدسة العين ويحافظ على صحة العين وبريقها.
 
- يعتبر معدن الزنك، ضرورياً لحماية أنسجة العين والحفاظ بالتالي على ليونة البؤبؤ. ويتوفر هذا المعدن بالأسماك، وثمار البحر، واللحوم، والموز.
 
- أما لحماية العين من الأشعة ما فوق البنفسجية والحفاظ على انتعاش نظرتها، فإحرصى على تنويع غذائك  بمركب الأيوتين وهو متوفر بالكبد البقري، والدجاج، وصفار البيض، والجزر، والملوخية، والخبيزة، والمانجو، والمشمش، والذرة الصفراء.
 
العينان الجميلتان سر أنوثتك، لذا نوّعي غذاءك بهذه المأكولات وإسحري الأنظار بنظرات تنبض جمالاً.