إحمي قدميك من جفاف الشتاء

قومي بتقشير باطن قدميك مرة اسبوعيا

قومي بتقشير باطن قدميك مرة اسبوعيا

إحمي قدميك من جفاف الشتاء

إحمي قدميك من جفاف الشتاء

 زيت اللوز يرطب قدميك

زيت اللوز يرطب قدميك

تزداد مشاكل جفاف القدمين في فصل الشتاء وتتمثل بشكل واسع في تشقق باطن القدمين والكاحلين وتراكم خلايا الجلد الميت. لذا نعرض لك عزيزتي من "هي" أفضل النصائح للعناية بقدميك بهذا الموسم البارد:
 
- للحفاظ على رطوبة القدمين ونعومتها عليكِ أولا إزالة الخلايا الميتة عن كعب قدميك وتقشيرها أسبوعياً. يمكنكِ الاعتماد على مقشرات طبيعية، مثل السكر البني والليمون وزيت الزيتون أو اللوز، فقط اخلطي المكونات، ودلكي قدميكِ 5 دقائق بواسطة حجر الخفان أو مبرد خاص، ثم اشطفيها بماء فاتر.
 
- الخطوة الثانية تتمثل بترطيب قدميك، استخدمي الفازلين أو كريم مغذ من الصيدليات أو أحد الزيوت الطبيعية المرطبة كزيت الزيتون او زيت اللوز وزيت جوز الهند. إدعكي قدميك بكمية قليلة من المزيج من ثم إرتدي الجوارب القطنية في الليل للحفاظ على رطوبة ونعومة قدميك.
 
- يمكنك ايضا استعمال ماسك العسل قبل الخلود الى النوم. إدهني قدميك بالعسل الطبيعي من ثم إرتدي الجوارب القطينة  طوال الليل. عند الصباح إغسلي قدميك بالصابون الملائم. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.
 
- إحرصي على توفير الراحة لقدميك إذا كنتِ تقفين لساعات طويلة في العمل، وذلك لمنع تشقق والتهاب الكعبين، وإختاري الأحذية المريحة ذات الأكعب المسطحة. ولا تنسي القيام بمساج للقدمين بعد الحمام الدافئ لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في القدمين ويمنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء بعد عناء يومٍ طويلٍ.
 
طبّقي هذه النصائح السهلة، وتباهي بقدمين ناعميتن في فصل الشتاء بعيداً عن تشققهما وجفافهما.