إحذري.. 4 عادات تدمر شباب بشرتك

تنظيف المكياج من الخطوات المهمة للحفاظ على صحة البشرة

تنظيف المكياج من الخطوات المهمة للحفاظ على صحة البشرة

التوتر يسرع في شيخوخة بشرتك

التوتر يسرع في شيخوخة بشرتك

إحذري.. 4 عادات تدمر شباب بشرتك

إحذري.. 4 عادات تدمر شباب بشرتك

الحفاظ على بشرة شابة ومتألقة مطلب تتوق إليه كل النساء، إلا أن هناك عادات يومية تساهم بتدمير شباب بشرتنا إن لم نحرص على تجنبها سريعاً. لذا نطعلك عزيزتي المرأة على 4 من أسوأ العادات في هذا الإطار: 
 
1- النوم بالمكياج: يعتبر النوم بالماكياج من أسوأ العادات التي تسبب بالغ الضرر بالبشرة وتبدل حالها من بشرة صحية إلى بشرة مجهدة وجافة وخشنة كما إلى الالتهابات البكتيرية وانسداد المسام بالبشرة، ما يمنع خلايا جلدك من التنفس والتجدد ويفقدها رونقها وشبابها. لذا، إحرصي يوميا على تنظيف بشرتك جيداً قبيل النوم.
 
2- التوتر: عند التعرض للتوتر لفترات طويلة، ينتج الجسم المزيد من البروستغلاندينات التي تعلق في المستوى الفاصل بين طبقات البشرة العلوية والسفلية، ما يحفز ظهور التجاعيد المبكرة ويؤدي الى الشيخوخة. لذا، حاولي قدر الإمكان تطبيق تمارين الإسترخاء وتقبل الأمور بروية وهدوء.
 
3- الحلويات: يُعد السكر من أسوأ الأطعمة تأثيرًا على البشرة حيث يسبب الإفراط في تناوله التجاعيد العميقة وشحوب البشرة وارتخاء الجلد لأنه يدمر إيلاستيين وكولاجين البشرة ويخفض من وتيرة تجدد الخلايا. وننصحك هنا بتحسين نوعية طعامك واستبدال السكريات وخاصة الحلويات بالبدائل الطبيعة كالعسل والفاكهة المجففة.
 
4- الشمس: التعرض المفرط لأشعة الشمس من دون كريم حماية يسرع في ظهور التجاعيد, ويساهم بتدمير ألياف البشرة. لذا، خذي حاجتك من أشعة الشمس بشكل معتدل، ولا تنسي الكريمات الواقية خلال خروجك من المنزل.
 
تجنّبي عن هذه الأمور اليومية في حياتك، وإنعمي ببشرة شابة لأطول وقت.