كيف تحافظين على جمالك عند التزلج؟

من الضروي وضع كريم حماية من اشعة الشمس

من الضروي وضع كريم حماية من اشعة الشمس

لا تنسي ترطيب شفتيك

لا تنسي ترطيب شفتيك

 ترطيب اليدين يحميهما من الجفاف.

ترطيب اليدين يحميهما من الجفاف.

كيف تحافظين على جمالك عند التزلج؟

كيف تحافظين على جمالك عند التزلج؟

لا شك أن الثلوج في هذا الطقس الشتوي ستغريك لممارسة رياضة التزلج أو حتى اللهو بكرات الثلج مع أصدقائك للإستمتاع بجنون الطبيعة البيضاء. لكن، الجو البارد هناك يتطلب منك بعض الخطوات للحفاظ على ليونة بشرتك بعيداً عن تأثيرات الجفاف وتجنباً لحروق أشعة الشمس في المرتفعات.
 
إليك من "هي" عزيزتي المرأة أهم الخطوات في هذا الإطار:
- جسم رطب وناعم: تصاب بشرة الجسم بالتحسس نتيجة الاحتكاك بالثياب، ولاسيما على مستوى الذراعين والفخذين. حاولي تغليف بشرتك بكريم خاص بالجسم مباشرة بعد الاستحمام. استعملي الكريم الناعم والغني الذي يحتوي على الغليسرين أو الزيوت الواقية والملطفة.
 
- ارتداء الملابس المناسبة: لا تدعي الملابس الصوفية والخشنة تحتك مباشرة ببشرتك لأنها قد تسبب الحكاك والجفاف. ارتدي أولاً الملابس القطنية الناعمة، ثم ارتدي فوقها الكنزة الصوفية السميكة ثم المعطف. ولا تنسي إرتداء القبعة لحماية شعرك من تأثيرات البرودة.
 
- ترطيب شفتيك وعينيك: شفاهك والمنطقة المحيطة بالعين من أكثر أجزاء البشرة رقة وتأثرا بالبرودة الشديدة، وعندما تبدأ هذه المناطق بالجفاف تزداد فرصة إصابتها مبكرا بالتجاعيد والخطوط الرفيعة. لذا احرصي على دهن شفتيك ببلسم مرطب والأجزاء المحيطة بعينيك بكريم مرطب مخصص لمنطقة العين.
 
- ترطيب بشرتك: تدركين طبعاً أهمية ترطيب البشرة بشكل متواتر خلال ممارسة التزلج لحمايتها من الجفاف. إختاري مستحضراً غنياً بتركيبته للمحافظة على صحة البشرة وليونتها، واعمدي الى تغليف بشرتك بطبقة سميكة من كريم الترطيب بهدف حبس الماء داخل البشرة. وبعد امتصاص بشرتك للمرطب تأتي خطوة كريم الحماية من الأشعة البنفسجية.
 
- كريم واق من الشمس: إعلمي أنه كلما توجهت إلى المناطق الأكثر ارتفاعاً، أصبحت الأشعة الشمسية التي تنعكس أيضاً عبر الثلج أكثر ضرراً. فالأشعة فوق البنفسجية تكون عند المرتفعات أكثر بنسبة 20 في المئة مما هي على سطح البحر. وهكذا، يزداد خطر تعرض البشرة للحروق. لذا، استعملي كريماً واقياً من الشمس خاصاً بالثلج لأنه يكون مصمماً لصدّ الأشعة فوق البنفسجية. 
 
- حماية اليدين: كذلك يجب الحفاظ على رطوبة اليدين من خلال تطبيق المرطب ولا تنسي تطبيقه على أظافرك لمنع تعرضها للتكسر. من ثم يستحسن ارتداء القفازات القطنية لحماية اليدين من تأثيرات الجو البارد.
 
إحرصي على تطبيق هذه النصائح خلال توجهك نحو المرتفعات الجبلية، وإستمعتي بالثلوج من دون أي ضرر على جمالك.