وصفات منزلية رائعة لشدِّ الجفون

وصفات منزلية رائعة لشدِّ الجفون

وصفات منزلية رائعة لشدِّ الجفون

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لشد محيط العينين

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لشد محيط العينين

العسل يعمل على منع ترهل محيط العينين لغناه بالفيتامينات

العسل يعمل على منع ترهل محيط العينين لغناه بالفيتامينات

أكثر ما يفضح علامات التقدم بالسن عند المرأة هو محيط عينيها، حيث تتميز هذه المنطقة الجلدية برقتها وحساسيتها. فالجلد حول منطقة العين أرق من 6 إلى 10 مرات عن الأجزاء الأخرى للبشرة، لذا تتطلب عناية خاصة لمنع ترهل الجلد فيها وتكاثر التجاعيد حولها.
 
إليك عزيزتي المرأة من "هي" أفضل الوصفات المنزلية لشد جفون عينيك ولتحافظي بالتالي على مظهر ينبض بالشباب والحيوية: 
 
- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة polyphenols المضادة للالتهابات والتي تحمي البشرة من التلف. وقد أشارت الدراسات إلى أن وضع كمادات من الشاي بشكل مباشر على البشرة يساعد على زيادة الإيلاستين في الجلد مما يعمل على شد جفينك. ضعي الماسك لمدة عشرة دقائق بمعدل 3 مرات يومياً.
 
- زيت جوز الهند: قبل ذهابك إلى النوم قومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك بالقليل منه لمدَّة دقيقتين ثم اغسليهما عينيك بالماء البارد برفق. يمكنك ترك الزيت على عينيك لزيادة تأثيره (ما يكفي لمسح الجلد به) لكن من المفضل خلطه بعصير الخيار.
 
- العسل مع بياض البيض: امزجي القليل من العسل مع ملعقة من بياض البيض وادهني بالمزيح عينيك واتركيه لمدة عشرة دقائق. بعدها ازيلي الماسك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
 
الخيار أو البطاطا: يتميز الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة وترطيبها. من الأفضل وضع شرائح الخيار الباردة لمدة عشر دقائق يوميا، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطا (البطاطس).
 
طبّقي هذه الوصفات الطبيعية الرائعة المفعول، وقولي وداعا لترهل عينيك.