4 أطعمة برتقالية تعيد لبشرتك رونقها

الجزر يكسب بشرتك لونا متوردا

الجزر يكسب بشرتك لونا متوردا

استغلي موسم الشتاء للإستفادة من فوائد البطاطا الحلوة على جمالك

استغلي موسم الشتاء للإستفادة من فوائد البطاطا الحلوة على جمالك

4 أطعمة برتقالية تعيد لبشرتك رونقها

4 أطعمة برتقالية تعيد لبشرتك رونقها

تحتوي الأطعمة البرتقالية اللون على مركبات البيتا كاروتين “beta-carotene” المضادة للأكسدة وعلى الفيتامين A، وهما عنصران ضروريان للعناية بجمال البشرة ومعالجة مشاكلها حيث يعملان على استعادة نقاؤها ومكافحة التجاعيد وتننعيم الجلد اضافة الى إزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة ومكافحة سرطان الجلد. 
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم أربعة أطعمة برتقالية اللون تكسبك بشرة نقية ومشدودة خالية من التجاعيد:
 
1- البرتقال: يساعد البرتقال على ترطيب البشرة والجسم وتوفير الجرعات اللازمة من فيتامين C. فيعمل كمصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة والجسم من التلف الناتج نتيجة التعرض للشوارد الحرة. كما يساعد فيتامين C كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يعمل على حمايتها من الترهلات.
 
2- البطاطا الحلوة: تعتبر البطاطا الحلوة التي يحلو تناولها مشوية في موسم الشتاء مصدراً ممتازأ لفيتامين C والذي يعتبر أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط إنتاج بروتين الكولاجين بخلايا البشرة، وهو البروتين المسؤول عن شباب البشرة ويعطيها المظهر الممتلئ والمتورد الطبيعي. لذا، اختاري حبات البطاطا ذات اللون البرتقالي الجذاب، فهي الأعلى نسبة من الفيتامين C. 
 
3- الجزر: هو واحد من أفضل المصادر الغنية بفيتامين A. الجزر غني بالبيتا كاروتين، وهي أحد أشكال فيتامين A في المصادر الغذائية. كما يحتوي الجزر كذلك على فيتامين C، الماغنسيوم، والألياف الغذائية، مما يجعله غذاء مثاليا للعناية بجمال البشرة ورونقها.
 
4- المانجو: هي من الأطعمة الصحية لتعزيز جمال ونضارة البشرة، كما تعمل على تجديد الخلايا وإصلاح البشرة لغناها بالبيتا كاروتين. وهي أيضاً غنية بفيتامين ج المعروف دوره في انتاج الكولاجين الذي يحارب التجاعيد بالبشرة.
 
أدخلي الى نظام غذائك في الموسم الشتوي هذه الأطعمة البرتقالية اللذيذة، واحصلي على بشرة رائعة الجمال خلال أسابيع.