6 فوائد جمالية تدفعك لتناول الكاجو

6 فوائد جمالية تدفعك لتناول الكاجو

6 فوائد جمالية تدفعك لتناول الكاجو

الكاجو يعمل على تقوية الشعر

الكاجو يعمل على تقوية الشعر

لا تحلو السهرات بدون وجود المكسرات اللذيذة وعلى رأسها الكاجو الذي يتميز بطعمه المميز وبغناه بالكثير من المعادن المفيدة لصحة الجسم كالزنك والفسفور والنحاس إلى جانب بعض مضادات الأكسدة المحاربة للأمراض. ويمكن تناول الكاجو كوجبة خفيفة بين الوجبات حيث يساعد تناول حوالي 28 جراماً منه (تحتوي على 160 سعرة حرارية) في تخفيف حدة الجوع والبقاء في حالة شبع حتى موعد الوجبة التالية. 
 
إليك عزيزتي من "هي"  اهم فوائد الكاجو من الناحية الجمالية، لكن عليك تناوله بإعتدال بكمية تعادل قبضة اليد أي حوالي 40 غراماً يومياً لمنع تسببه بزيادة الوزن:
 
1- يعتبر الكاجو  أحد أهم الأغذية المحتوية على معدن النحاس والذي يلعب دوراً كبيراً في العديد من العمليات الحيوية بالجسم.ومن بين هذه العمليات هي تحويل التيروسين إلى هرمون الميلانين كاجو وهي الصباغ الذي يعطي الشعر والجلد لونه الجذاب.
 
2- يساعد الكاجو في الوقاية من الشوارد الحرة التي تعمل على اتلاف خلايا الجلد ومن ثم تبكير عملية الشيخوخة. لذا احرصي على تناول كمية معتدلة منه 4 مرات أسبوعيا للمحافظة على شباب بشرتك.
 
3- يُعد مصدرًا أساسيًا للزنك الهام لمنع تساقط الشعر ولتقويته؛ كما أن الزنك يعمل على بناء بروتين الشعر والذي يُشكل العامل الأساسي في نعومة شعرك وصحته.
 
4- يلعب النحاس والماغنيسيوم المتواجدين في الكاجو دوراً هاماً في زيادة صحة عظامك مما يبقي قامتك شامخة ويكافح من ترقق العظم.
 
5- يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، مما يبقي إبتسامتك جميلة.
 
6- يحتوي على الأوميغا 3 التي تساهم في إظهار بياض العين نقيا وناصعا والبؤبؤ مضيئا، مما ينعكس جمالاً وتألقا على عينيك.
 
بعد كل هذه الفوائد المهمة عن الكاجو، إحرصي على إدخاله الى نظامك الغذائي وتمتعي بفوائده الصحية والجمالية.