تجنبي هذه الأخطاء أثناء وضعك لطلاء الأظافر

 قومي بوضع Top Coat بعد جفاف طلاء أظافرك

قومي بوضع Top Coat بعد جفاف طلاء أظافرك

قومي بوضع طلاء الأظافر التمهيدي Top Coat

قومي بوضع طلاء الأظافر التمهيدي Top Coat

قومي بتنظيف أظافرك بشكل صحيح

قومي بتنظيف أظافرك بشكل صحيح

تجنبي تطبيق طلاء الأظافر بطبقة سميكة جداً

تجنبي تطبيق طلاء الأظافر بطبقة سميكة جداً

أظافر نظيفة و لامعة

أظافر نظيفة و لامعة

استخدمي الزيوت الخاصة للعناية بصحة أظافرك

استخدمي الزيوت الخاصة للعناية بصحة أظافرك

كل فتاة وسيدة لها عاداتها الجمالية أو ما يقال روتين جمالي خاص بها، سواء من طريقة عنايتها ببشرتها، أو طريقة تطبيقها لمكياجها و أيضاً حول وضع طلاء الأظافر. ولكن يبقى هناك سؤال عن كيفية تطبيقها لهذه العادات.
 
من هذه العادات الجمالية ما يتعلق بطريقة وضع طلاء الأظافر، حيث تسعين دائماً إلى الحصول على أظافر نظيفة وبطلاء أظافر أنيق وجميل، إلى أنه هناك الكثير من الأخطاء التي تمنعك من الحصول على هذه النتائج، وإليك بعض هذه الأخطاء وبعض النصائح حول التخلص منها:
 
•عدم تنظيف الأظافر بشكل صحيح: عليك تلميع الظفر وتنظيفه من الجوانب القاسية والجلد المحيط، ولكن الأهم قبل القبام بهذه الخطوة هو تعقيم وتطهير المعدات المستخدمة ما يساعدك على التخلص من الزيوت السطحية والبكتيريا العالقة عليها.
 
•عدم وضعك لطلاء الأظافر التمهيدي: أو ما يقال Base Coat، إن قيامك بوضع طلاء الأظافر التمهيدي في البداية يمنحك سلاسة أثناء وضعك لطلاء الأظافر كما ويحمي الظفر، فتجنبك لهذه الخطوة خطأ كبير يؤثر أيضاً على طول عمر طلاء الأظافر.فبعد تنظيفك لأظافرك قومي بتطبيقه بطبقة واحدة وانتظاره حتى يجف.
 
•تطبيقك لطلاء الأظافر بطبقة سميكة جداً: عند تطبيقك لطلاء الأظافر الخاص بك تجنبي تطبيقه بسماكة وبأكثر من طبقتين، وانتظار كل طبقة حتى تجف، فبتطبيقك أكثر من طبقة يشكل طبقة سميكة على الظفر تتجمع على رأس الظفر وتمنحه مظهراً قبيحاً وأكثر عرضة للتشوه. 
 
•عدم تطبيقك Top Coat: أي الطبقة العليا التي توضع بعد جفاف طلاء الأظافر، والذي يساعد على بقاء الطلاء لفترة أطول ويجنبه التقطيع ويبقي الأظافر لامعة. بإمكانك تكرار هذه العملية كل يومين أو ثلاثة أيام لإطلالة عمر طلاء الأظافر وبقاء أظافرك جميلة وبراقة.
 
•العناية بصحة أظافرك: تحتاج الأظافر عناية واهتمام وخاصة في الشتاء وفترات الجفاف، لذا عليكي استخدام الزيوت الخاصة التي تحمي أظافرك من الجفاف والهشاشة التي تجعلها قابلة للكسر، كما تساعدك في تجنب الشقوق في الجلد حول أظافرك، وأيضاً تساعدك في إطالة عمر طلاء الأظافر .
 
ألقي نظرة على هذه الأخطاء وحاولي الإستفادة من هذه النصائح، لتحصلي على أظافر صحية ونظيفة بطلاء أظافر مثالي.