معلومات تجهلينها عن كريمات ترطيب الوجه

ترطيب البشرة يختلف بين النهار والليل

ترطيب البشرة يختلف بين النهار والليل

اختاري بعناية مكونات كريم الترطيب

اختاري بعناية مكونات كريم الترطيب

معلومات تجهلينها عن كريمات ترطيب الوجه

معلومات تجهلينها عن كريمات ترطيب الوجه

تلجأ الكثير من السيدات الى استخدام كريمات ترطيب البشرة من دون أن تدرك مكوّناتها وتأثيراتها على الجلد. لذا نعرض لكم أهم المعلومات عن محتويات هذه الكريمات لتختاروا الأنسب لكم:
 
- تتنوع مستحضرات الترطيب ليس بمركباتها فحسب، بل بنسبة الماء والزيت التي تحتويها. وهي تتوفر بتركيبتين أساسيتن: مستحضرات مرتكزة على الماء، وأخرى مرتكزة على الزيت.  ولمعرفة نوع المرطّب، ضعي بعضاً من المستحضر على ظاهر يدك. فإن كان بارداً فهو يرتكز على الماء، وإن كان دافئا فهو يرتكز على الزيت.
 
- تحتوي كريمات المرطبة على مواد مثل الغليسيرين والعسل وغليكول البروبيلين والجيلاتين والليسيثين وحامض البيروليدون والدهون الثلاثيّة ـTriglyceride ، لكن عليك إختيار منها ما يلائم نوعية بشرتك ومشاكلها، لذا الأفضل التوجه لطبيب الجلد والذي يصف لك الكريم المناسب لحالة بشرتك.
 
- يعتبر الجلد العضو الأكثر حساسيّة في الجسم وكلّ ما يوضع عليه يقوم الدم بامتصاصه فوراً، لذا فإنه يمتص كل ما تضعينه من الكريمات المحتوية على مواد كيمائية. من هنا احرصي على عدم الاستخدام المفرط لهذا النوع من المرطّبات لأنه يتعب الكبد والكلى للتخلّص من السموم التي قد تفرزها المواد الكيمائية. وتأكّدي من نوعيّة المكوّنات المدوّنة على ملصق المنتج قبل شرائه. واعتمدي المنتجات المعترف بها عالميّاً.
 
- خلافاً لمستحضرات الوقاية من الشمس، لا يحتاج الجميع الى مرطب جلدي لبشرة الوجه. إذ تكتفي البشرة الدهنية بالزيوت التي تفزرها الغدد الزهمية. وينصح الخبراء ذوات البشرة الدهنية اللواتي يحتجن لمرطب في المناطق غير الدهنية بإستعمال مرطبات خالية من الزيوت.
 
- تتمثل أهم خصائص مرطب النهار بإحتوائه على واق من الشمس ويتميز عادة بكونه أخف من تلك الذي يستعمل ليلاً.
 
- يجب أن يشتمل المرطب الليلي على علاج لبعض مشاكل البشرة كجفاف البشرة وحب الشباب والتجاعيد.