7 خطوات سهلة لمكياج مقابلات العمل

مكياج مقابلات العمل

مكياج مقابلات العمل

اختاري الألوان الهادئة

اختاري الألوان الهادئة

لا تتطلب مقابلات العمل أن تتخلي عن مكياجك لتبدي وكأنك ذاهبة الى نادٍ رياضي أو أن تضعي مكياجاً وكأنك تتحضرين لحفلة رقص، وإنما الهدف من مكياج مقابلة العمل بأن تبدي جميلة وأنيقة ومسيطرة على الوضع بتعبيرات ملامحك.
 
إليك من "هي" أهم الخطوات التي يجب مراعاتها في هذا الإطار:
 
1- يجب أن تبدو إطلالتك في مكياج العمل كإمرأة جدية وليس كإمرأة تمضي ساعات طويلة أمام المرآة. 
 
2- البودرة مفتاح مكياجك في المقابلة. فقد تكون المقابلة مرهقة وقد تعرق المنطقة " T" من وجهك (الجبين مع الأنف وفوق الشفتين)، لذا إحرصي على استعمال النوعية الجيدة منها واستخدمي المضغوطة منها.
 
3- بما أن مقابلة العمل تتطلب الإحتكاك بالعينين بشكل متواصل، فيجب عليك العناية بمكياجهما. استعملي ألواناً محايدة حتى لا يكون التناقض مع بشرتك حاداً جداً. ننصحك بمحدد العيون باللون البني وطبقات قليلة من الماسكرا السوداء. 
 
4- تجنبي أن يبدو لون شفتيك قوياً في المقابلة لأن ذلك قد يلهي الشخص الذي تتحدثين معه. استعملي أحمر شفاه من لون متوسط وغير حاد.
 
5- ينبغي أن يبدو محمّر الوجنتين طبيعياً وممزوجاً بعناية تامة.
 
6- يحتاج وجهك أن يبدو ناعماً في مقابلات العمل. إفحصيه جيدا تحت ضوء قوي لتتأكدي من عدم المبالغة فيه. استعملي يديك لضغط وليس لمسح البودرة الزائدة على وجهك.
 
7- تعطي الأظافر فكرة جيدة عن صاحبتها. يجب أن تكون مرتبة ونظيفة والأفضل أن لا تكون طويلة بشكل منفر أو مزينة بحبات الكريستال اللامع. 
 
راعي هذه الخطوات الرائعة في المكياج عند استعدادك لأي مقابلة عمل، وتألقي بإطلالة أنيقة وهادئة تعكس جديتك للعمل.