إستبدلي مستحضرات التجميل بهذه الأغذية

الفريز يكافح شيخوخة الجلد

الفريز يكافح شيخوخة الجلد

الجرجير يغذي الشعر

الجرجير يغذي الشعر

 البندورة تحافظ على جمال عينيك

البندورة تحافظ على جمال عينيك

توجه معظم السيدات اهتمامها الأول في تتبع آخر ما تنتجه الشركات من الكريمات التجميلية وتغفل عن العامل الأول والمؤثر على جمالها ألا وهو نوعية غذائها، فالغذاء المتوازن والغني بالفيتامينات والأملاح والمعادن يساعد على اضفاء جمال مميز على بشرة وشعر وعينين المرأة.
 
إليك أهم الأغذية المتنوعة والتي تعتني بجمالك وتجعلك متألقة ومشرقة:
 
الفريز أو (الفراولة): تعتبر من الفاكهة الجمالية المهمة سواء اخذت كغذاء من الداخل او عبر ماسكات البشرة. فالفريز من الفاكهة الغنية جداً بالفيتامين C لما له دور فعال في تكوين مادة الكولاجين المعروفة على صعيد التجميل، ويحقق للبشرة أهداف عدة منها: يمنحها المزيد من النقاء والنعومة، يحفظ تماسك أنسجتها ويكافح ترهلها وبالتالي فإنها تعد فاكهة الشباب. 
 
القرنبيط: هو من أفضل الأغذية الجمالية نظراً لإرتفاع نسبة الفيتامينات الخاصة بالجمال فيه لا سيما الفيتامين A  و Cواللذان يحافظان على صحة البشرة والأسنان. كما وأن احتوائه  على الألياف الغذائية يجعله غذاء مثالياً للرشاقة حيث أن اليافه تسهل عملية الهضم وتحول دون بروز البطن.
 
البندورة أو (الطماطم): تعد حبات البندورة وعصارتها من أهم الخضراوات الغنية بالفيتامينات الجمالية التي تساهم في حفظ جمال العين وجاذبيتها، ويعود ذلك الى احتوائها على الفيتامين "أ" بالتحديد. كما أنها تمنع من ترهل البشرة وتنشط الكولاجين.
 
الجرجير: يشتهر بإحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت التي تحد من تساقط الشعر وتعمل على تغذية البصيلات، ومن المعروف أن معظم المستحضرات العلاجية للشعر التي تباع بالصيدليات تحتوي على الكبريت. لذا أدرجي الجرجير في نظامك الغذائي كسلطة أو مقبلات ورقية.
 
الخيار: يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة وهذا يمكن أن يمنح البشرة حماية ضد أشعة الشمس الضارة والسموم التي تنفذ عبر الجلد, ويساعد ايضا في تأخير ظهور التجاعيد وذلك لغناه بفيتامين ج, إضافة إلى مركبات السيليكا. ويمكن استخدام عصير الخيار وخلطه بكمية متساوية مع ماء الورد واستخدام قطعة من القطن ودهانه على الوجه لترطيب البشرة.