كيف تخفين عيوب وجهك بكريم الأساس؟

لعبة الضوء والظل في الوجه

لعبة الضوء والظل في الوجه

 راعي دمج الألوان بدقة

راعي دمج الألوان بدقة

لا يستغني خبراء الجمال عن كريم الاساس خلال تطبيقهم الماكياج على الوجه، فهو  من الركائز الأساسية لنجاح أي ماكياج كونه يعمل على توحيد لون البشرة ويجعلها متجانسة وخالية من الشوائب، لكنهم ايضاً لا يستغنون عنه في لعبة الضوء والظل لإخفاء الكثير من عيوب الوجه.
 
إليك من "هي" إستخدامات إضافية لكريم الأساس لإخفاء وتمويه العيوب البارزة في وجهك:
 
- قاعدة أساسية: أولاً، نذكرك بأن القاعدة الأساسية هي اخفاء ما نرغب بتصغيره باللون الغامق وإبراز ما نرغب بإظهاره باللون الفاتح، وهذا ما يسمى في عالم المكياج بلعبة الضوء والظل. ويتطلب منك الأمر كريم مناسب للون بشرتك، وآخر أغمق بدرجتين.
 
- للأنف العريض: بعد تطبيقك كريم أساس بلون مناسب للون بشرتك، مدّي بأصبعك خطين بشكل أفقي على جانبي الأنف بلون كريم أساس أغمق بدرجتين من لون بشرتك. فهذا سيعمل على "تقليص" المساحة العريضة في أنفك وتشتيت الضوء عنه.
- للوجه العريض: يمكننا تقليص حجم الوجه الكبير عبر وضع لمسات من الكريم الغامق على جانبي الجبهة للإيحاء بضيق حجمها، وعلى جانبي الوجه من الأسفل وعلى قاعدة الذقن.
 
- لإخفاء إمتلاء الخدين: ضعي لون الخدود "بلاشر" ممزوجاً بكريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتين وذلك على شكل أفقي على الخدين.
 
- لإخفاء الذقن المزدوج: ضعي كريم أساس يكون أغمق بدرجتين من اللون المعتمد على كامل الوجه,
 
- لإخفاء عرض الحنكين: ضعي لوناً غامقاً على الحنكين ينتهي على شكل الرقم 7 (بالعربي) عند محيط الذقن.
 
- لتمويه الوجه الطويل: الوجه الطويل غالباً ما يكون الطول فيه اما لناحية الجبهه أو الذقن أو الاثنين معاً. يمكن التحكم فيه عن طريق وضع الكريم الغامق على حدود الجبين بالقرب من الشعر وأطراف الذقن من الأسفل.
 
وأخيراً، راعي الدمج بشكل متجانس حتى لا يكون اللون محدد من غير تمويه، وركزي على مزج اطراف الألوان ليبدو وجهك طبيعيا قدر الإمكان.