أفضل الوصايا لنضارة بشرتك في الثلاثين

 ترطيب الوجه يحافظ على نضارة البشرة

ترطيب الوجه يحافظ على نضارة البشرة

النوم غير الكافي يعمل على شيخوخة بشرتك

النوم غير الكافي يعمل على شيخوخة بشرتك

 إختاري غذائك بعناية وركزي على الخضار لإشراقة بشرتك

إختاري غذائك بعناية وركزي على الخضار لإشراقة بشرتك

لا يُمكننا الهروب من حتمية التقدم في العمر، لكننا نستطيع تطبيق بعض العادات اليومية الصحية والتي من شأنها تأخير شيخوخة بشرتنا وجعلنا نبدو أصغر بسنوات وبإطلالة تشع بالشباب والحيوية.
 
إليك عزيزتي المرأة أهم الوصايا للمحافظة على شباب بشرتك ونضارتها بعد عمر الثلاثين عاماً:
 
- ترطيب البشرة: إحرصي دائما على تنظيف بشرتك قبيل النوم حتى إن كنت لا تضعين المكياج. فالبشرة تلتقط الأوساخ والغبار. وأعتني بمحيط عينيك وترطيب جلدك 3 مرات أسبوعيا على الأقل سواء بكريمات طبية أو وصفات طبيعية لمدهما بالترطيب اللازم.  وأكثري من شرب المياه (8 أكواب يوميا).
 
- إعتني بنوعية غذائك جيداً: تناولي طعاماً صحياً موزوناً، وليس هذا من أجل تفادي السمنة فحسب، إذ أن الطعام غير الكافي من حيث قيمته الغذائية كفيل مع مرور الأيام بأن يؤدي الى تكاثر التجاعيد في بشرتك وخاصة تحت عينيك، كما أنه يسرق النعومة من شعرك وبشرتك والقوة من عظامك. لذا، تناولي الأطعمة بروتينية مرتين في اليوم، بينها اللحومات الخالية من الدهون، الأسماك، المكسرات، البيض، الألبان والأجبان، واحرصي ان يتضمن برنامجك اليومي طبقاً من الخضار المتنوعة كالسلطة او الفتوش. وإياك الأطعمة الدسمة والعسيرة الهضم بعد الثامنة مساءً.
 
- الرياضة يوميا: مارسي الرياضة يوميا بمتعة لمدة ربع ساعة. فهذا يساعد بشرتك على طرح السموم ويحسن من دورتها الدموية ووصول الغذاء اليها بشكل كافي. إختاري رياضة المشي السريع أو أي نشاط حركي تحبينه.
 
- إمتنعي عن التدخين: نعم أوقفيه تماماً إذا أردت أن تحافظي على شباب بشرتك. فالتدخين يتسبب بحفاف الجلد ويؤدي الى تسريع عملية التغضن ويحرم الجلد من قوامه الطري، وعندها لا تعود كل مستحضرات التجميل قادرة على إخفاء تلك الأعراض القبيحة.
 
- إحصلي على قسط كافٍ من النوم: فالنوم لساعات كافية هو من أعظم أدوات التجميل الطبيعية ويجدد خلايا بشرتك. وانت وحدك القادرة على معرفة ساعات النوم الكافية لجسمك لأنها تختلف من فرد لآخر. واذا صعب عليك النوم، إشربي كوب من الحليب الدافئ مع العسل او مغلي اليانسون.
 
طبّقي هذه الوصايا السهلة يومياً، وتمتعي بشباب وجمال تنافسين بهما إطلالة الفتاة العشرينية.