يداك تنبضان جمالاً بماسكات العسل

 يكافح العسل جفاف الجلد

يكافح العسل جفاف الجلد

ماسك العسل فوائده مذهله على اليدين

ماسك العسل فوائده مذهله على اليدين

العسل يعمل على ترطيب يديك

العسل يعمل على ترطيب يديك

تتعرض اليدين في فصل الشتاء للجفاف والتقشر جراء الطقس البارد، كما أن لجوء ربات المنازل الى استخدام المياه الساخنة في هذا الفصل أثناء ممارستهن الأعمال المنزلية يعرض اليدين لمزيد من التشقق والخشونة، في حين التصبغات الجلدية مشكلة عامة تعاني منها الكثير من السيدات. 
 
إليك عزيزتي المرأة أفضل الماسكات من العسل والمواد الطبيعية للمحافظة على يدين ناعمتين وترطيبهما ومنع تشققهما في الشتاء.
 
- لإزالة التقشر عن الجلد:  امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. افركي بهذا المزيج اليدين، واتركيه لمدة10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. بعدها غمسيهما بماء الورد.
 
- لنعومة اليدين: يخلط ملعقة صغيرة من العسل واللبن، وتدلك به اليدان جيداً. يعمل هذا الماسك على اكساب اليدين نعومة فائقة وبياضاً ناصعا.
 
- لإزالة التصبغات عن اليدين: امزجي ملعقة طعام من العسل مع ملعقة صغيرة من  اللوز مطحون ونصف ملعقة صغيرة عصير ليمون. إفركي بالمزيج يديك من ثم دعيه لفترة 10 دقائق. كرري الوصفة مرة يومياً.
 
- لترطيب يديك وتفتيحهما: امزجي ملعقة طعام من العسل مع قطعة تفاح وملعقة صغيرة من الحليب في الخلاط الكهربائي. ضعي طبفة كثيفة من الماسك على جلد يديك واتركيها لربع ساعة. لاحظي النتيجة من أول استعمال.
 
- لتغذية اليدين والمحافظة على شبابهما: اخلطي نصف ملعقة عسل مع ملعقتين من عصير خيار وبياض بيضة. إدهني الماسك واتركيه لمدة ربع ساعة. يمكنك تكراره 3 مرات أسبوعياً.
 
جربي وصفات العسل ليديك في الطقس البارد، وتباهي بيدين جميلتين بدون شوائب.