جدّدي خلايا بشرتك بهذه الأطعمة

الشوفان يمنح النضارة لبشرتك

الشوفان يمنح النضارة لبشرتك

البندورة تكسب بشرتك توردا طبيعيا

البندورة تكسب بشرتك توردا طبيعيا

الأفوكادو يكافح الشيخوخة

الأفوكادو يكافح الشيخوخة

 الاسماك مهمة جدا لصحة بشرتك

الاسماك مهمة جدا لصحة بشرتك

إن كانت بشرتك متعبة ومترهلة وشاحبة وغزتها التجاعيد مبكراً، إذاً يمكننا القول أن غذائك هو من الأسباب الرئيسية التي تجعلها في حالة يرثى لها. لذا إخترنا لك أفضل الأطعمة التي تعمل على تجديد خلايا بشرتك ومنحها الحيوية ولوناً متوردا.
 
- الطماطم: تتميز هذه الفاكهة الحمراء بغناها بالليكوبين المضاد للاكسدة وهي غنية بفيتامين c الضروري جدا لتنشيط وانتاج الكولاجين لذلك فهي تعمل على تجديد خلايا بشرتك وتؤخر الشيخوخة المبكرة.
 
- الأسماك: مثل اسماك السلمون والسردين والتونة وهي الاسماك الغنية بدهون الاوميغا 3 التي تحافظ على نضارة ونعومة البشرة. وتناول احد انواع هذه الاسماك من ثلاث الي اربع مرات اسبوعيا يمنحك هذه الاحماض الدهنية الهامة.
 
- الأفوكادو: يُعد من الفواكة الغنية بالاحماض الدهنية المهمة للحفاظ على صحة البشرة. كما يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E المقاوم للتجاعيد حيث يزيد من انتاج كولاجين البشرة وشد البشرة بصورة طبيعية.
 
- الخضروات الورقية: احرصي على إدراج الخضروات الورقية في نظامك الغذائي اليومي كالسبانخ، الكرنب والخس. فهي غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، مما يساعد على ترطيب البشرة، تحسين مرونتها، وتحفيز إنتاج الكولاجين المقاوم للشيخوخة.
 
- الجوز: يساعد البشرة على الإحتفاظ بالرطوبة والعناصر الغذائية داخل خلاياها لغناه بالمعادن المتنوعة والأوميغا3، ويمنحها الإشراقة والحيوية.
 
- الشوفان: مصدر غني بفيتامينات B مثل الثيامين والريبوفلافين وهما مهمان لصحة وجمال البشرة. 
 
عززي نظامك الغذائي بهذه الأطعمة وإحصلي على بشرة متجددة ونابضة بالحيوية والشباب.