أفضل الوصايا للعناية ببشرتك الحساسة

تجنبي التعرض لدرجات حرارة متبانية.

تجنبي التعرض لدرجات حرارة متبانية.

 اختاري كريمات خاصة بالبشرة الحساسة

اختاري كريمات خاصة بالبشرة الحساسة

تعاني البشرة الحساسة من ظهور عوارض كثيرة عليها جراء استخدام  بعض انواع الكريمات أو التعرض لأشعة الشمس والتغيرات المناخية مثل بيئة جافة وباردة على التواالي، فتنتشر في الجلد البثور والطفح الجلدي والإحمرار ويؤدي ذلك الى جفاف البشرة اضاقة الى أعراض أخرى مثل الحكة والحرق والإحساس بالوخز.
 
فكيف تتعاملين عزيزتي المرأة مع بشرتك الحساسة؟
- بداية، ينصحك الخبراء بحصر استعمالك للكريمات التجميلية من شركة واحدة مثل مجموعة العناية بالبشرة الحساسة التي تحتوي على منظف ومرطب ومضاد للتجاعيد وذلك لان هذة المجموعة لن تحتوي على مواد فعالة تتعارض مع بعضها، في حين أن المزج بين المنتجات المختلفة يؤدي الى تفاعل مؤذ للبشرة.
 
- بعض منتجات الماكياج تُسبب التهيج للبشرة، لذا إبحثي عن مواد ماكياج خاصة للبشرة الحساسة واختبري منتج منها على الأقل لفترة أسبوع على بشرتك.
 
- استعملي المستحضر الواقي من الشمس سواء في فصل الصيف او الشتاء لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. اختاري المستحضر الذي يضم المواد الطبيعية في تركيبته كخلاصة الصبار.
 
- إذا كنت تعيشين في أجواء شديدة الحرارة أو البرد أو الرياح ثابري على استخدام كريم مرطب لبشرتك حتى لو كنت داخل المنزل. إرتدي ايضا قبعة تقيك من الشمس في الصيف أو شال يغطي الرقبة وجزء من وجهك في الشتاء.
 
- تجنّبي ايضا درجات الحرارة المتباينة مثل الخروج من مكان دافئ في الشتاء إلى مكان بارد جداً. حاولي أن تفعلي ذلك تدريجياً ولا تفاجئي بشرتك بتغيرات درجة الحرارة.
 
- من الناحية الغذائية يفيدك تناول مضادات الاكسدة التي تحارب عوامل الاعتداءات الخارجية على البشرة. مضادات الاكسدة هي: الفيتامين : A, C, E. ويمكن الحصول عليها بتناول الاسماك والبيض ومشتقات الحليب والكبد والبندورة والجزر والبقول الخضراء واليقطين والصويا والملفوف والحبوب والزيوت النباتية والفاكهة المتنوعة.
 
إتبعي هذه التوصيات من جعبة خبراء إختصاصي الجمال وأطباء الجلد، وتخلصي بسهولة من مشاكل بشرتك الحساسة.